Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بعد رحيله.. ما سر اختيار «أمريكا» لدفن الشيف أسامة السيد

 كتب:  رحاب جمعة
 
بعد رحيله.. ما سر اختيار «أمريكا» لدفن الشيف أسامة السيد
الشيف أسامة السيد
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

حالة من الحزن فجرت مواقع السوشيال ميديا بعد وفاة الشيف أسامة السيد، أشهر الطهاة في الوطن العربي، والذي تفاجأ محبيه برحيله بعد فترة طويلة غاب فيها عنهم، حيث نشرت صفحات تابعة له خبر وفاته وأنها جاءت بعد صراع طويل مع المرض.

"العاصمة" يستعرض لكم آخر وصايا الشيف، والمكان الذي دفن فيه.

من هو الشيف أسامة

ولد الشيف أسامة السيد في  عام 1957، وهو من أشهر الطهاة في الوطن العربي، كان يعشق الطبخ من صغره وعندما كبر تعلم بشكل متعمق وأصبح يتخذ الطبخ كمهنة له، وأصبح مستشار تغذية.

كما أنه كان مؤلف وأول كتاب قام بتأليفه "بالهنا والشفا"، وكان أوبل مقدم برنامج تليفزيوني عام 1991، وتلاها بعد ذلك تقديمه لعدة برامج وكانت أخر حلقة تليفزيونية له عام 2013.

ما هي وصية الشيف

انتشر على مواقع التواصل الإجتماعي منشور لـ الشيف أسامة السيد من سبتمبر الماضي، طلب فيه من محبيه أن يدعوا له، واعتبر متابعينه أن تلك الكلمات كانت وصيته وقال فيها: " أحبائي.. رجائي أن تتذكروني في يوم وأنا في أمس الحاجة فيه لدعائكم وأنا بين يدي الرحمن، تذكروا كل حاجة جميلة و ذكرى حلوة خلال رحلتنا سوا شاركوني بذكرياتكم ومواقفكم ولا تنسوني من الدعاء مشتاق لتعليقاتكم وتفاعلكم واعرف ان مقصر معاكم في التواصل في الفترة الأخيرة".

وأضاف: "منذ بدايتي من خلال الراديو والتلفزيون وبعدها عبر منصات التواصل الاجتماعي كان هدفي أدخل السعادة والسرور وأشارك معكم بكل ما أعلمه وأتعلمه لأكون جزء من حياتكم اليومية و أخدم الإنسانية شكرًا جزيلًا علي حبكم ودعائكم".

 

ما هو مرض الشيف أسامة الذي تسبب في وفاته؟

في تصريحات صحفية قالت شقيقة الشيف الراحل أن شقيقها كان يعاني من حساسية في الصدر، وذكرت أن سبب ذلك المرض يرجع لإصابته في وقت سابق بفيروس كورونا، وأن تداعيات حساية الصدر بعد ذلك تسببت في وفاته.

أين دفن الشيف أسامة؟

وأكدت شقيقة الشيف أسامعه أن الدفن تم في أمريكا وليس في مصر، حيث أن الشيف وأسرته مقيمين في أمريكا وأن والدته دفنت هناك، لذلك سيدفن معها في مقر إقامة الأسرة.