Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

«هلال» يتحدث عن قمة المناخ ودعوة الرئيس السيسي لوقف الحرب الروسية الأوكرانية

 كتب:  عرفة محمد أحمد
 
«هلال» يتحدث عن قمة المناخ ودعوة الرئيس السيسي لوقف الحرب الروسية الأوكرانية
النائب عصام هلال
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
تحدّث النائب عصام هلال، عضو مجلس الشيوخ، الأمين العام المساعد لحزب «مستقبل وطن»، عن قمة المناخ التي بدأت الانعقاد منذ أمس الأحد، وتستمر حتى الـ 18 من الشهر الجاري، وسط حضور قادة العالم ورؤساء العالم، وتغطية إعلامية موسعة داخليا وخارجيًا.

ضرورة توحيد الجهود بين دول العالم للحفاظ على حق الشعوب في الحياة

وقال «هلال» إنَّ القضية الخاصة بالتغيرات المناخية صارت تشكل خطورة على كوكب الأرض، ما أظهر الحاجة إلى ضرورة توحيد الجهود بين دول العالم للحفاظ على حق الشعوب في الحياة ووجود الطمأنينة واستقرار سبل السلام والأمان، لافتًا إلى أن هذه المسألة ليست أمرًا اختياريًا بل صارت مسئولية مشتركة على جميع الدول وعلى الجميع تدارك تلك الأزمة قبل تفاقمها.
وأضاف أنه صار الشغل الشاغل للدول الصناعية الكبرى هو تحقيق معدلات نمو إيجابية ولكن دون النظر إلى أن تلك المعدلات يتساوى أمامها كوارث يومية ضد المناخ والطبيعة، ما سيؤدي إلى نتائج وخيمة وتوسع ظهور الآثار السلبية للتغيرات المناخية.

دعوة الرئيس السيسي لوقف الحرب الروسية الأوكرانية

وأشاد النائب عصام هلال بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي ، ودعوته لجموع رؤساء وملوك العالم بضرورة التدخل لوقف الحرب الروسية الأوكرانية والتي تسببت في الدمار والخراب، مؤكدا أن قمة المناخ جاءت لتعزيز جهود الدولة المصرية نحو تنفيذ استراتيجية مصر ورؤيتها 2030، التي تعتمد في الأساس على الاعتماد على كافة المشروعات الخضراء، وكذلك في وسائل المواصلات، واليوم أصبحت مصر تمتلك مركبات جديدة تعمل بالغاز الطبيعي والكهرباء.
 
وأضاف أنَّ الاستجابة السريعة من قبل أنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، وعدد من رؤساء الدول لدعوة الرئيس السيسي لوقف الحرب الروسية الأوكرانية يؤكد رؤية مصر الثاقبة واهتمامها بنشر السلام حول العالم.