Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وزارة الرياضة: تنظم ورشة عمل «تصدوا معنا» لمسئولي الإعلام بالمديريات

 كتب:  موناليزا محمد
 
وزارة الرياضة: تنظم ورشة عمل «تصدوا معنا» لمسئولي الإعلام بالمديريات
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
نظمت وزارة الشباب والرياضة، بقيادة الدكتور أشرف صبحي، ورشة عمل ضمن فعاليات المرحلة الأولي من البرنامج القومي لمواجهة الشائعات "تصدوا معنا" بمشاركة 100 من المسؤولين عن قطاع الإعلام بالمديريات الخدمية والمجالس المحلية بمحافظة سوهاج، وذلك بمركز الابتكار الشبابي والتعلم.
يأتي ذلك من خلال الإدارة المركزية للتعليم المدني بالتعاون مع وحدة تصدوا معنا بالوزارة وأكاديمية ناصر العسكرية العليا ومحافظة سوهاج _مديرية الشباب والرياضة .
استهدفت ورشة العمل على مدار يومين متتاليين 6 و7 نوفمبر الجاري، التوعية بتداعيات الشائعات وتأثيرها على الأمن القومي.
كما تضمنت ورشة العمل والحقائب التدريبية التعرف علي مفهوم الشائعات، وكيفية التمييز بينها وبين الحقائق والأخبار الصحيحة، وتصنيف الشائعات وبيان تأثيرها علي الفرد والمجتمع، اقتراح عدد من الإجراءات والمبادرات لمواجهة الشائعات، إستخدام الأساليب والتقنيات الإلكترونية الحديثة خلال فعاليات التدريب، عرضًا لفيديوهات توضح المواضيع السابقة، عرضًا للانجازات والمشروعات القومية،أنشطة عصف ذهني وألعاب عقلية وفكرية لترسيخ تلك المفاهيم للمتدربين، بحضور نُخبة من خريجي البرنامج في مرحلته الأولي .
جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد سامي القاضي _نائب محافظ سوهاج، الدكتور محمد فريد_ وكيل وزارة الشباب والرياضة، ويسري كفافي وكيل المديرية لشئون الشباب.
تجدر الإشارة إلي أن البرنامج يستهدف حشد الجهود الشبابية والمجتمعية للحفاظ على الدولة الوطنية المصرية، والاصطفاف حول السياسات والمواقف التي تتخذها داخليًا وخارجيًا، وتعميق سياسات بناء الإنسان المصري في كافة المجالات من خلال مجموعة متكاملة من الأنشطة التي يتم تنفيذها على مواقع التواصل الاجتماعي، وفي التجمعات الشبابية والرياضية المختلفة.
ويستهدف البرنامج خلال مرحلته الأولي، تقسيم المشاركين في البرنامج الي مرحلتين الأولي للنشء من (١٢ _ ١٨ سنة)، للشباب من (١٨_ ٤٥ سنة)، داخل المؤسسات والقطاعات الحكومية المختلفة .