Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

نتائج الانتخابات النصفية الأمريكية 2022.. تفاصيل

 كتب:  هند عواد
 
نتائج الانتخابات النصفية الأمريكية 2022.. تفاصيل
نتائج الانتخابات النصفية الأمريكية 2022.. تفاصيل
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أجريت الانتخابات النصفية الأمريكية يوم الثلاثاء الماضي، لذلك يبحث العديد عن نتائج الانتخابات النصفية الأمريكية 2022، وشهدت الانتخابات اقتراب الجمهوريون من تحقيق أغلبية بسيطة.

نتائج الانتخابات النصفية الأمريكية 2022

تجرى الانتخابات النصفية الأمريكية كل عامين لأعضاء كل من، مجلس الشيوخ والنواب.

سيطر الجمهوريون على 49 مَقْعَد في مجلس الشيوخ في الانتخابات النصفية الأمريكية، بينما حقق الديمقراطيين 48 مَقْعَد، ويحتاج المجلسين إلى تحقيق الفوز في مقعدين.

وفي مجلس النواب، فاز الجمهوريون بـ 209 مقعدًا، بينما حقق الديمقراطيين 191 مَقْعَد، ويحتاج الفوز بالأغلبية إلى تحقيق الفوز في 218 مَقْعَد في الأقل.

 توقعات الانتخابات النصفية الأمريكية

توقعت وكالة اسوشيتد برس، أن أحد الحزبين يمكن أن يحقق أغلبية بسيطة في انتخابات التجديد النصفي للكونجرس في مجلس الشيوخ، وذلك عن تحقيق انتصارين، وتوقع أيضًا أن تتوقف أغلبية مجلس الشيوخ على نتائج جولة الإعادة، وذلك بعد ما فضل المرشح الديمقراطي، رفانيل وانوك والمرشح الجمهوري، هيرشل ووكر، في تحقيق ما يكفي من الأصوات.

ومن المتوقع أن تحدد نتيجة الانتخابات شكل الحكم في العامين المتبقين من مدّة حكم بايدن، حيث من الممكن أن يحقق المزيد من أجندته، ومن الممكن أيضًا أن يتم تعطيله من قبل الأغلبية الجمهورية، حيث أنه في حالة فوز الجمهوريين في مجلس الشيوخ ذلك سيعيق قدرة الرئيس بايدن على التعيينات القضائية.

اقرأ أيضًا...بعد غلق التقديم.. اعرف إجراءات سفر اللوتري الأمريكي...

كانت تشير التوقعات أن أداء الديمقراطيين سوف يكون سئ، حيث إن التاريخ ليس في صالحهم لأن العادة جرت أن الحزب الحاكم يعاني خسائر في أول انتخابات نصفية.

وحقق النائب حاكم ولاية بنسلفانيا، جون فيترمان الفوز للديمقراطيين بمقعد بعد ما خسر المرشح المدعوم من قبل ترامب، بينما تستعد وكالة جورجيا إلى جولة أخرى معادة في 6 ديسمبر المقبل.

اقرأ أيضًا...ننشر أهم فاعليات اليوم بمؤتمر المناخ cop 27