Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بعد فوزه في القضية.. قصة الميراث الذي اتهم ترامب بسرقته

 كتب:  رحاب جمعة
 
بعد فوزه في القضية.. قصة الميراث الذي اتهم ترامب بسرقته
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

لطالما نسمع مشاكل وأزمات حول الميراث بين الكثير من العائلات، ولكن المختلف أن يتورط رئيس سابق في أزمة سرقة ميراث ابنة أخيه، حيث أن الرئيس الأمريكي الأسبق دونالد ترامب والذي ينوي الترشح للانتخابات القادمة، اتهمته ابنة أخيه ماري ترامب بأنه حرمها من ميراثها من والدها.

ما هي قصة الميراث الذي اتهم ترامب بسرقته؟

حقق دونالد ترامب فوز في القضية التي التي اتهمته فيها ماري ترامب ابنة أخيه بأنه قام بحرمانها من ميراث قيمته ملايين من الدولارات هو أخته وأخيه، وفي هذا التقرير نستعرض لكم تفاصيل تلك المشكلة العائلية.

 

بداية الأزمة

الأزمة بدأت في عام 1981، وذلك عندما توفى فريد ترامب الابن شقيق دونالد ترامب الأكبر، وترك لابنته ماري والتي كان عمرها 16 سنة وقتها.

سبب اتهام ماري لـ دونالد ترامب

بعد ذلك اتهمت ماري ترامب عميها دونالد وروبرت ترامب وعمتها ماريان، بأنهم يقوموا باستفزازها لحرمانها من ميراثها الذي يقدر بعشرات الملايين دولار، وقالت أنهم قاموا بالاحتيال عليها، مشيرة إلى أنها علمت بخطتهم بعدما نشرت صحيفة نيويورك تايمز تحقيقا فاز بجائزة بوليتزر عام 2018 عن أموال دونالد ترامب، ومن ضمنها جهوده المزعومة لتفادي الضرائب.

ماري ترامب هي طبيبة متخصصة في علم النفس، وعمرها الآن حوالي 57 سنة.

 

فوز دونالد ترامب على ابنة أخيه

يوم الإثنين الماضي حقق دونالد ترامب فوز على ابنة أخيه، حيث قال القاضي روبرت ريد قاضي محكمة ولاية نيويورك في مانهاتن إن ماري ترامب تنازلت عن الدعوى التي رفعتها على أقاربها في تسوية نزاع يعود إلى عام 2001 على عقارات فريد ترامب الأب والد دونالد ترامب.

قال القاضي  إن التسوية، التي منحت ماري بموجبها 2.7 مليون دولار، لم تكن ظالمة.

كيف ردت محامية ماري على انتصار ترامب؟

ومن ناحية أخرى، قالت روبيرتا كابلان محامية ماري ترامب أن القرار غير صحيح، حيث قالت في بيان لها: "قرار الأمس غير صحيح ومحبط، نظرا لعمر المدعى عليهم، وبلا داع لذكر أن أحدهم يعتزم الإعلان اليوم عن ترشحه مجددا للرئاسة، ننوي التقدم باستئناف عاجل".

ودونالد ترامب عمره 76 عاما، بينما ماريان ترامب باري، القاضية الاتحادية المتقاعدة، عمرها 85 عاما، أما روبرت ترامب توفي في أغسطس 2020.

 

رد محامي ترامب

ورد أحد المحاميين المدافعين عن دونالد ترامب، في بيان على بيان محامية ماري، حيث قالت: "على الرغم من محاولة المدعية بطريقة خفية جعل القضية قضية عامة وتسييس أهدافها"، فقد اتبعت المحكمة سوابق قديمة منذ عقود و"أنفذت العدالة بكل حياد وبلا خوف أو تحيز".