Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

صناع الفيلم المصري الجديد «فوي فوي فوي» يكشفون تفاصيله في «البحر الأحمر السينمائي»

 كتب:  مؤمن نصر
 
صناع الفيلم المصري الجديد «فوي فوي فوي» يكشفون تفاصيله في «البحر الأحمر السينمائي»
نيللي كريم
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

عقد الفنان محمد فراج والمنتج محمد حفظي والفنانة نيللي كريم والمخرج عمر هلال مؤتمراً صحفياً للإعلان عن تفاصيل الفيلم الجديد «فوي فوي فوي» في مدينة جدة ضمن فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي خلال دورته الثانية.

وكشف محمد حفظي منتج العمل أن الفيلم تم التحضير له منذ ما يقرب من عامين وهو يدور عن نصاب يدعى حسن يخدع الجميع كلاعب كرة قدم للمكفوفين.

وأشار حفظي إلى أن ما جذبه في قصة الفيلم أنها تستند إلى أحداث حقيقية، فضلاً عن تقديم العمل بجدية وتميز وفي الوقت نفسه مع وجود جرعة من الضحك، وبالتالي كان التوازن بينهما صعباً لكنه مهم في الوقت ذاته، لافتاً إلى أن أفلامه عادة ما تستغرق الكثير من السنوات في التحضير والتجهيز، لكن العمل مع المخرج عمر هلال، الذي يعرفه منذ أن كان مخرجاً للإعلانات، له طابع مختلف.

وتحدث الفنان محمد فراج، عن تقديمه للكوميديا في فيلم «فوي فوي فوي»، معتبراً أنها من أصعب أنواع التمثيل، منوهاً إلى أن أي ممثل كوميدي عندما يقدم دور ليس كوميديًا يكون له طابع خاص ومختلف، وذلك بسبب أنه يتمتع بأحاسيس أكثر.

وشدد محمد فراج على أن الفيلم كان بمثابة اختبار صعب له كممثل، مضيفاً: «تحمست جداً، وأحببت شجاعة الفكرة المكتوبة، وكنت مؤمن بها، وكذلك الاختبار الصعب لي كممثل في هذا الفيلم إنه المفروض إني بأمثل دور ضرير وأنا لست في حقيقية شخصية الفيلم ضرير، وكان لابد من اتقان ذلك بذكاء».

أما نيللي كريم فأكدت أنه بخلاف جودة القصة وطريقة التناول التي جذبتها للمشاركة في الفيلم، إلا أن العمل مع محمد فراج يكون مختلفاً ومميزاً دوماً، مشيرة إلى أنهما تعاونا من قبل في العديد من الأعمال، وفي كل مرة تزداد «الكيميا» والثقة بينهما، قائلة: «الألفة والثقة بين الممثلين مهمة جدا، لأنها تظهر على الشاشة، والتفاهم بيننا قائم ومستمر، وندعم بعض خلال تصوير المشاهد، وألفت نظره لأشياء كما يحرص هو على توضيح أمور كثيرة لي».

وعن تعاونها مع المخرج عمر هلال في أولى تجاربه السينمائية من خلال هذا، أوضحت نيللي كريم أنه كان دقيقاً في كافة تفاصيل العمل، ومهتم بالتجربة ككل بشكل كبير، وربما مبالغ فيها أحياناً، لتضيف ضاحكة: «هذا أول فيلم لعمر فهو كما يقولون أول ابن له.. ومن ثم كان مهتماً بكل تفصيلة مهما كانت صغيرة».

تدور أحداث فيلم «فوي فوي فوي»، حول شاب بدعى «حسن» يعمل حارس أمن، يتمنى أن يسافر إلى الخارج وله طموح، حتى يكتشف فريق لكرة القدم لضعاف البصر، فيتظاهر أنه ضعيف البصر وينضم إليهم ويقتربون من المشاركة في كأس العالم، وتتصاعد الأحداث بعد ذلك عندما تُكتشف كذبته.