Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

للأصليين فقط.. دول تبيح ممارسة الرزيلة لمواطنيها وتحظرها على الأجانب

 كتب:  رويدا حلفاوي
 
للأصليين فقط.. دول تبيح ممارسة الرزيلة لمواطنيها وتحظرها على الأجانب
صورة أرشيفية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أصدر اليوم خبرا صادما من الداخل الإندونيسي بأنه سيتم التصديق على قانون حظر المعاشرة بين غير المتزوجين غدًا الثلاثاء الموافق 6 ديسمبر، وترصد "العاصمة" لكم أبرز الدول التي تبيح ممارسة الدعارة.

تُعتبر الدعارة ممارسة قانونية في بعض الدول خاصةً ألمانيا وسويسرا وهولندا، وتكون الدعارة قانونية في معظم الدول الأوروبية عندما تكون مسجلة لدى دوائر الدولة الرسمية المخصصة لهذه الأغراض.

وقام البرلمان البلجيكي في عام 2003 بإصدار مشروع قانون ينظم الدعارة باعتبارها نشاطًا مشروعًا يمنح العاملين في الأنشطة الجنسية نفس الحقوق التي يتمتع بها العاملون في القطاعات الأخرى خاصةً الحق في الرعاية الصحية.

ونجحت ألمانيا التي يعمل بها نحو 400 ألف عاهرة في التسعينيات في تنظم ما يعتبره البعض أقدم مهنة في التاريخ بحيث أصبح لممارستها الحق في الحصول على معاشات التقاعد والتأمين الصحي ولا يتجاوز العمل 40 ساعة أسبوعيًا، وقد أوجدت مؤخرًا عمل "يوم عالمي للمشتغلات بالدعارة" تثمينًا لعملهن واحتفى به العديد من الدول الأوروبية.

وتأتي الدول التي تبيح ممارسة الدعارة فيها كالآتي:

النمسا

تُعد الدعارة في النمسا قانونية وتحت التنظيم الحكومي، إلا أن القانون يعاقب من يمارس الجنس لمن هم أقل من 18 عامًا بتهمة الاعتداء الجنسي على الأحداث.

بلجيكا

تُعد الدعارة في بلجيكا هي تقديم خدمات جنسية بمقابل مادي وغير ممنوعة قانونيًا، لكن يُمنع على المهاجرات ممارسة العمل في الدعارة وإذا احترفن ذلك فإن إقامتهن خارج أوروبا تُلغى ويرحلن.

الدنمارك

يتم السماح بالبغاء في الدنمارك ولا عقاب عليه، ولكن صناعة الجنس تخضع إلى كثير من المحظورات ويُمنع على المهاجرات ممارسة العمل في الدعارة وإذا احترفن ذلك فإن إقامتهن خارج أوروبا تُلغى ويرحلن.

فنلندا

تُعتبر أوضاع البغاء في فنلندا غير واضحة المعالم ولكنها لا تُعتبر غير شرعية ولا عقاب عليها، ولكن يحرم على المهاجرات من خارج أوروبا العمل في صناعة الجنس ويتم ترحيلهم إذا احترفوه.

فرنسا

يتم السماح بممارسة البغاء وصناعة الجنس في فرنسا ولكن يُمنع على المهاجرات من خارج أوروبا الحصول على تصريح للعمل في صناعة الجنس ويتعرضن لإلغاء إقامتهن إذا مارسن الدعارة.

ألمانيا

يتم السماح بالبغاء في ألمانيا ولكن صناعة الجنس تواجه صعوبات خاصة بالنسبة للمهاجرات من خارج أوروبا إذ تُلغى إقامتهن ويرحلن قانونًا.

اليونان

يُسمح بالبغاء في اليونان بشرط حصول البغي على تصريح ولكن صناعة الجنس تواجه صعوبات ولا يُسمح للمهاجرات من خارج أوروبا بممارسة البغاء أو العمل في صناعة العمل وترحل المهاجرة.

هولندا

الدعارة مصرح بها قانونًا في هولندا كما أنها تخضع للإشراف والتنظيم، وفي السنوات الأخيرة تم إغلاق عدد من بيوت الدعارة بسبب الإشتباه في نشاطات إجرامية بها.

بنغلاديش

تُعتبر دعارة النساء قانونية في بنغلاديش فيما تُعتبر دعارة الذكور غير قانونية.

واستنادًا إلى منظمة العمل الدولية التابعة للأمم المتحدة فإن غالبية العاملات في الدعارة في شرق آسيا يعملن في هذه المهنة طواعية، لأن العائد المادي منها أفضل بكثير من العمل الشاق في المصانع.

تركيا

تُعتبر الدعارة في تركيا قانونية ومنظمة حيث ينبغي على النساء العاملات في هذا المجال الحصول على بطاقة خاصة من الحكومة والخضوع للإشراف الصحي المستمر، كما أن هناك بيوت للدعارة تخضع للإشراف الحكومي في معظم المدن التركية.