Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

القصة الكاملة لواقعة تعذيب الأطفال داخل حضانة بالإسكندرية

 كتب:  أماني سلام
 
القصة الكاملة لواقعة تعذيب الأطفال داخل حضانة بالإسكندرية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع صوتي يوثق تعرض طفلة تدعى «كامليا»؛ للتعذيب والإهانة على يد مُديرة الحضانة وتدعى "س.ذ". وأظهر مقطع الصوت رفض إحدى المدرسات وتدعى «دينا» لضرب الأطفال على يد المديرة. 
 
ونشر شخص يُدعى محمد تاج الدين، أحد أولياء الأمور المقطع الصوتي الذي يؤكد تعرض الأطفال للتعذيب على يد مديرة الحضانة؛ كما سرد في منشوره كواليس حفلات تعذيب الأطفال وأنه اضطر لنقل ابنه لـ"حضانة أخرى" بعد إصابته بحالة نفسية وصحية سيئة. 
وقال «نجم»: «كنت نزلت بوست.. إنى وديت ابني فى حضانة فى شارع متفرع من السلطان حسين، وإن الولد حالتة النفسية وحشة وبيقوم مفزوع بالليل وبقى بيعمل تويليت على نفسه من ساعة مارحها، وساعتها نصحتوني أنقله حضانة تانية». 
وأضاف: «في نفس اليوم جاتلي رسائل من ناس بتقولي على اسم الحضانة وإن في أولاد راحت هناك وجاتلهم حالات نفسية »، مُضيفَا امبارح صحيت على تليفون من رقم غريب واحد بيتصل بيقولي أنا فلان الفلاني والد زميل ابن حضرتك فى الحضانة وانا بكلمك من النيابة، واكتشفنا حفلات تعذيب للأطفال من مديرة الحضانة».
وأوضح، «أن في مدرسة مشيت من الحضانة لانها مستحملتش اللى بتشوفه وقررت تفضح الحضانة لأولياء الأمور وتواصلت مع أحد أولياء الأمور وقالتله هسجلك بكرة حاجه من الحاجات اللى بتحصل يوميا لكل الأطفال بلا استثناء». 
وأكد «تاني يوم بعتت الريكورد.. وبكلامنا مع بعض اكتشفنا اننا كلنا كانت أطفالنا بتيجي فيها كدمات وكان كلنا بيتقالنا إنه وقع أو اتخبط وقالت المدرسة لأحد أولياء الأمور أنت مش ابنك كانت دماغه اتفتحت من ٥ شهور.. قالها فعلا: واتقالي إن في طفل زقه... قالتله الحقيقة: إن مديرة الحضانة ضربت الولد وخبطت دماغه فى الحيطة». 
 
تقدمت النائبة سوسن حسنى حافظ، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، موجه إلى وزيري التربية والتعليم، والتضامن الاجتماعي، بسرعة التحقيقات في واقعة اعتداء مديرة حضانة على أطفال بالإسكندرية في منطقة السلطان حسين بوسط المدينة.
وجاء في طلب الإحاطة أنه عملًا بحكم المادة (134) من الدستور والمادة (212) من اللائحة الداخلية للمجلس، سرعة التحقيقات في حضانة أطفال الإسكندرية بمنطقة السلطان حسين بوسط المدينة، وذلك عقب تحرير عدد من أولياء الأمور محضرًا بواقعة الضرب بقسم شرطة باب شرقي بالإسكندرية مع نزول لجان فورية لتقصي الحقائق من خلال وزارتي التضامن الاجتماعي والتربية والتعليم.
وطالبت بتشديد الرقابة على دور حضانات الأطفال والمناهج التي يتم تعليمها للأطفال مع استمرار التفتيش المستمر من قبل مسئولي وزارتي التضامن الاجتماعي والتربية والتعليم بجميع المحافظات لحماية الأطفال والأجيال الصغيرة.
وكانت نيابة المنتزه ثالث بالإسكندرية، قررت حبس المتهمين فى واقعة وفاة طفل داخل حضانة بمنطقة سيوف شرق الإسكندرية وهما مسئولة الحضانة ومشرفة رعاية الأطفال 4 أيام على ذمة التحقيقات، وسرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة، والتصريح بدفن الجثة بعد توقيع الكشف الطبي عليها لبيان سبب الوفاة، وسؤال العاملين داخل الحضانة.