Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

ما هو أخر موعد لحملة التطعيم ضد شلل الأطفال ؟

 كتب:  رحاب جمعة
 
ما هو أخر موعد لحملة التطعيم ضد شلل الأطفال ؟
تطعيم شلل الأطفال
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

يتساءل الكثير من الأمهات وأولياء الأمور عن موعد أخر ميعاد لحملة التطعيم ضد شلل الأطفال للمصريين وغير المصريين، ولكي لا يضيع التطعيم لأطفالك ضمن الحملة التي تستهدف الأطفال من عمر يوم وحتى 5 سنوات بالمجان جمعنا لكم في هذا التقرير كل ما تريد معرفته عن أخر موعد في حملة التطعيم ضد شلل الأطفال.

ما هو أخر موعد لحملة التطعيم ضد شلل الأطفال

14 من ديسمبر غدا الأربعاء هو أخر يوم لحملة التطعيم ضد شلل الأطفال، هذا في ضوء تكثيف البحث عن آخر موعد لحملة التطعيم ضد شلل الأطفال، التي تستهدف الأطفال من عمر يوم إلى 5 سنوات بالمجان من المصريين وغير المصريين.

هذا وقد انطلقت الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال من 11 إلى 14 ديسمبر 2022، حيث تستهدف تطعيم الأطفال من عمر يوم إلى 5 سنوات بالمجان.

أماكن التطعيم في الحملة القومية 

وقالت وزارة الصحة والسكان إن لقاح شلل الأطفال متاح ومجاني داخل الحملة القومية التى تم إطلاقها أول أمس وتستمر لمدة 4 أيام، وذلك للأطفال المصريين والأجانب، والحملة تستهدف تطعيم 16 مليون طفل من المصريين وغير المصريين المقيمين على أرض مصر من عمر يوم إلى 5 سنوات بالمجان، وذلك حرصًا على رفع المناعة المجتمعية لدى الأطفال، بما يضمن الحفاظ على مصر خالية من المرض.

وأوضحت الوزارة، أن أعمال الحملة ستستمر بجميع محافظات الجمهورية، حتى يوم الأربعاء المقبل، لافتًا إلى إمكانية مد فترة الحملة حال الحاجة لذلك لضمان الوصول إلى كافة الأطفال المستهدفين.

وأشارت إلى توفير التطعيمات من خلال مكاتب الصحة والوحدات الصحية، فضلًا عن الفرق الطبية المتحركة التي تجوب الميادين الكبرى، ومحطات القطارات، والأتوبيسات، ومترو الأنفاق، وأماكن التجمعات، وبجوار المساجد، والكنائس، والنوادي وفي الأسواق ومواقف سيارات السفر والحدائق العامة.

مصر خالية من مرض شلل الأطفال

وأكدت وزارة الصحة، أن مصر خالية من مرض شلل الأطفال منذ عام 2004 وحملات التطعيم للحفاظ على الوضع وعدم إصابة الأطفال.

شلل الأطفال مرض فيروسي شديد العدوى

وأشارت وزارة الصحة إلى أن شلل الأطفال مرض فيروسي شديد العدوى يغزو الجهاز العصبي، وكفيل بإحداث الشلل التام فى غضون ساعات ويصيب الأطفال دون سن الخامسة.

وبخصوص طبيعة انتقال مرض شلل الأطفال، قالت وزارة الصحة إنه ينتقل من شخص إلى آخر وبصورة رئيسية عن طريق البراز، وبصورة أقل عن طريق وسيلة مشتركة مثل المياه الملوثة أو الطعام.