Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

هل فعلا تنبأ وحيد حامد بالواقع.. شريف عرفة يجيب

 كتب:  عزة عبد الحميد
 
هل فعلا تنبأ وحيد حامد بالواقع.. شريف عرفة يجيب
وحيد حامد
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

هو "الفلاح الفصيح"، أو كما يمكن أن يُقال عنه السيناريست الأعظم في السينما المصرية، فالراحل وحيد حامد لم يكن مجرد سيناريست أو مهني فني متميز، بل أن الرؤية والثقافة غلبت على كتاباته، فأصبح من أصحاب التنبؤات الحياتية في عالم الفن.

مع مرور عامين على رحيل الكاتب والسيناريست الكبير وحيد حامد، وحلول ذكرى وفاته اليوم نجد أنه قدم مع المخرج شريف عرفه العديد من الأعمال الناجحة والتي كان منها" طيور الظلام، اللعب مع الكبار، النوم في العسل، اضحك الصورة تطلع"، وغيرها من الأعمال.

وعن وحيد حامد قال المخرج شريف عرفه خلال لقاء تليفزيوني سابق له، أن بدايته مع الراحل بدء بتجربة غير ناجحة وهي فيلم"الدرجة التالته" والذي قام ببطولته أحمد زكي وسعاد حسني، والذي نصحني بأن لا أتأثر بهذا لأننا بالتأكيد سنعمل معا مرة آخرى ونحقق نجاحات.

وأضاف شريف عرفه، أن الوحيد في البداية الذي تنبأ بأنني من الممكن أن أكون مخرجج مميز ولي أعمال ناجحة، لأنه هو السند والضهر لي طوال 25 عام، مشيرا، أن وحيد حامد حين يقوم باختيار مخرج يترك له كامل الحرية ولا يتدخل على الإطلاق في عملهز

وأكد، أن وحيد حامد لديه القدرة على رؤية الواقع الذي نعيشه ليس فقط، ولكن أيضًا ما لا يراه الجمهور، فارتباكه بالواقع وشخصيات المجتمع هو ما جعلنا نشعر أن وحيد حامد لديه القدرة على التبأ بالمستقبل.