Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

الصين تنتهك المجال الجوي لتايوان

 كتب:  أميرة ناصر
 
الصين تنتهك المجال الجوي لتايوان
ارشيفية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قالت وزارة الدفاع التايوانية، في البيان الصادر عنها اليوم السبت، أنها رصدت 3 سفن بحرية تنتهك سيادة البلاد، 22 طائرة عسكرية صينيىة

طائرات صينية تنتهك المجال الجوي لتايوان

وذكرت وزارة الدفاع التايوانية، في بيانها أنها اتخذت إجرءا للرد على الاستفزازت الصينية، من خلال إرسال طائرات وسفن حربية واستخدمت صواريخ أرضية لمراقبة طائرات وسفن جيش التحرير الشعبي.

وأوضح بيان وزارة الدفاع التايوانية، أن 16 طائرة تابعة لجيش التحرير الشعبي عبرت خط الوسط لمضيق تايوان ودخلت منطقة تحديد الدفاع الجوي جنوب غرب تايوان.

سلطت صحيفة "وول ستريت جورنال"  الضوء على تداعيات عبور مدمرة أمريكية عبر مضيق تايوان، وذلك في أول خلاف صريح بين الولايات المتحدة والصين خلال العام الجديد.

مرور مدمرة أمريكية عبر مضيق تايوان

وذكرت الصحيفة أنه وسط تأهب صيني واسع النطاق، عبرت البحرية الأمريكية بسفينة حربية عبر مضيق تايوان يوم الخميس، في واقعة حدثت بعد أيام قليلة من اعتراض مقاتلة صينية طائرة تجسس أمريكية في المنطقة، مما يذكر بالتوترات العسكرية التي تكمن وراء العلاقة الثنائية بين القوتين العظميين.

ونقلت وول ستريت جورنال عن المتحدث باسم قيادة المسرح الشرقي بالجيش الصيني، الكولونيل شي يي، قوله إن الجيش أرسل قوات لمتابعة ومراقبة مسار رحلة المدمرة الأمريكية. وأدان المسؤول الصيني الخطوة الأمريكية ووصفها بـ"الاستفزازية".