Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

رفضه الزعيم وقررت ميرفت أمين بسببه الامتناع عن العمل.. حكايات «سواق الأتوبيس»

 كتب:  عزة عبد الحميد
 
رفضه الزعيم وقررت ميرفت أمين بسببه الامتناع عن العمل.. حكايات «سواق الأتوبيس»
فيلم سواق الاتوبيس
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

يعد  فيلم "سواق الأتوبيس"، من الأعمال السينمائية ذات الطابع الخاص، والذي لا يمكن أن تتجاوزه على الإطلاق، فقد احتل المركز الثامن ضمن قائمة أفضل 100 فيلم مصري.

كيمياء العمل

سنفاجئ بأن فيلم «سواق الأتوبيس» وهو من تأليف المخرج محمد خان وسيناريو وحوار بشير الديك، ومن إخراج عاطف الطيب، حيث قدمه محمد خان إلى صديقه عاطف الطيب ليقوم الأخير بإخراجه.

وهو من بطولة نور الشريف وميرفت أمين وعماد حمدي وحسن حسني ووحيد سيف ونبيلة السيد.

نور الشريف بديلًا لعادل إمام

قام المخرج عاطف الطيب بعرض دور بطولة الفيلم في البداية على الزعيم عادل إمام، ولكنه رفض لأنه كان يرى أن البطولة للقصة وليست للبطل وهو ما لم يكن يفضله إمام في اختيارته.

وبعدها قرر صناع العمل إسناد الدور إلى الفنان نور الشريف، والذي قدمه كأفضل ما يكون، وأضاف الشريف إلى العمل بشكل كبير ليحتل المركز الثامن بقائمة أفضل 100 فيلم في السينما المصرية.

ميرفت أمين ورفض العمل

وكان نتيجة مشاركة ميرفت أمين في هذا الفيلم، هو أنها قررت الامتناع عن العمل مع نور الشريف وعاطف الطيب مرة أخرى، لصعوبة ظروف التصوير، ولكن رغم كل شئ لم تكن ميرفت تستطيع أن ترفض فيلمًا يعرضه عليها الشريف والطيب، وهذا هو ما صرح به نور في أحد اللقاءات التليفزيونية. 

وكان سبب قرارها بالامتناع هو تعرضت له ميرفت من شقاء خلال تصوير هذا العمل، والتي كانت تستغرق ساعات طويلة نتيجة لمشاكل الإنتاج في بداية الثمانينات، ولكنها كما أوضحنا سابقًا لم تستطع تنفيذ هذا القرار وعملت مع كل من الاثنين بعد ذلك عدة مرات.