Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

«عدو المرأة».. ما لا تعرفه عن الموسيقار الألماني يوهانس برامز

 كتب:  فاطمة أبوالنجا
 
«عدو المرأة»..  ما لا تعرفه عن الموسيقار الألماني يوهانس برامز
الموسيقار يوهانس برامز
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

يحتفل محرك البحث جوجل اليوم بذكري ميلاد الموسيقار الكبير الألماني  يوهانس برامز، حيث يوافق اليوم ذكري ميلاده 190، فوضع جوجل صورة له على محرك البحث.

ولكن تساءل الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن هذا الموسيقار ومن هو، لذلك يعرض العاصمة أبرز المعلومات عن الموسيقار يوهانس برامز في التقرير التالى.

من هو يوهانس برامز

هو موسيقار المانى وقائد أوركسترا، وعازف بيانو كذلك، وهو من أشهر المؤلفين الموسيقين حول العالم.

 

نشأته

ولد في 7 مايو بعام 1833 بمدينة هامبورغ، وكان والده يعيش في الريف، ونشأ الموسيقار على عشق الموسيقي والعزف كذلك، فكان والده يعزف الكونترباص في حانات هامبورغ، فعشق ذلك الفتي الموسيقي من والده، وتعلم عزف البيانو على أيدي معلمين.

بدايته الفنية

وفي سن 13 عاما بدأ بعزف الموسيقي أمام الجمهور، وكان يعزف الموسيقي في الحانات، وظل هكذا، حتى تم سن الرشد، وبدأ يبحث عن فرصة مناسبة لتلمع موهبته، وفي عام 1859 عزف على الباينو أمام الكثير، واختلف عليه الناس، وانتقل لسويسرا وبدا صيته يلمع وبدأ في الانتشار.

أعماله

ألف 4 سيمفونيات و2 كونشرتو للبيانو والأوركسترا، كما ألف ما يقرب من 190 أغنية، و7 مجلدات من الأغاني الألمانية الشعبية، حيث إعاد صياغتها.

وفاته

تفي الموسيقار الكبير في عام 1897 بعد صراع من السرطان، فكان يعاني بسرطان الكبد، وترك لنا الكثير من الأعمال الموسيقية الرائعة والخالدة في الأذهان.

أقرأ أيضا .. مدحت صالح يوضح سبب عدم مشاركته في «روائع الموجي»