Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

إيهاب رمزي للعاصمة: الرئيس السيسي يسير نحو المواطنة الكاملة غير المنقوصة

 كتب:  أميرة ناصر
 
إيهاب رمزي للعاصمة: الرئيس السيسي يسير نحو المواطنة الكاملة غير المنقوصة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

علق النائب إيهاب رمزي تعليقاً على ماجاء من تصريحات للرئيس عبد الفتاح السيسي، أثناء افتتاح عدة مشروعات فى أكتوبر والشيخ زايد، التي قال فيها "مينفعش فى مكان نبني جامع ومنبنيش كنيسه"، بأن مصر قد تغيرت شكلا ومضموناً فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي وأننا نعيش بالفعل فى الجمهورية الجديدة.                                                     

وأضاف رمزي لموقع العاصمة، أن التغيير واضح، كما أصبح غير مقتصر على المنشآت أو البنية التحتية فقط؛ بل نسير نحو دولة المواطنة الكاملة ليست المنقوصة، مؤكدًا أن هناك فرق بين الإثنين، فالرئيس السيسي يسعى لتحقيق ذلك، على عكس ما كان يحدث في الماضي.

وأشار رمزي إلى أن تمثيل الأقباط في البرلمان في الأنظمة السابقة كان لإضفاء الشكل الجمالي دون تحقيق المضمون، أما الآن فقد أصبحت المشاركة جادة وحقيقية؛ مما أدى إلى ارتفاع معنويات الأقباط، حيث المشاعر قوية تجاه الأرض والدولة، والقضاء على التمييز، لأن أرض مصر ملك للمصريين وأنها حاضنة للجميع بشكل حقيقي.

وأضاف: «فى العهود السابقة كان المسيحي يدور بخاطره، أنه لا يستطيع أن يصل للوظائف الحساسه مثل محافظ، ومدير أمن، ووزير، أو رئيس محكمة، وهو الأمر الذي اختلف تماماً عما كنا نفكر فيه».

وأكد أن مشاعر الرئيس عبد الفتاح السيسي صادقة، ووصلت لأقباط مصر وهو ليس بجديد على الرئيس.

وأشار النائب إيهاب رمزي إلى أنه فى حكم الرئيس جمال عبد الناصر، تم بناء الكاتدرائية القديمة، من أموال الأقباط؛ على العكس الجمهورية الجديدة الحالية، مؤكدًا أن الرئيس السيسي خصص جزءا من أموال الدولة، وبنى أكبر كاتدرائية فى الشرق الأوسط وليست من تبرعات الأقباط.