Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بوتين يسخر من هجوم أوكرانيا المضاد: «ليوبارد وبرادلي يحترقان بشكل جميل»

 كتب:  أحمد حسني
 
بوتين يسخر من هجوم أوكرانيا المضاد: «ليوبارد وبرادلي يحترقان بشكل جميل»
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الثلاثاء، إن أوكرانيا «خسرت منذ بدء هجومها المضاد 25 إلى 30 بالمئة من المركبات العسكرية التي حصلت عليها من الغرب، وبأن الخسائر البشرية أعلى عشر مرات من الخسائر الروسية».
 
وأكد بوتين  خلال لقاء مع مدونين عسكريين، أن بلاده «خسرت 50 من دباباتها في القتال، بعضها يمكن إصلاحه، في حين فقدت أوكرانيا أكثر من 160 دبابة».
 
وسخر الرئيس الروسي، من تدمير دبابات ليوبارد الألمانية ومدرعات برادلي الأمريكية الصنع بسهولة، قائلًا: «برادلي وليوبارد تحترقان بشكل جميل كما توقعنا، الذخيرة داخل الدبابات تعمل، كل شيء يتطاير في اتجاهات مختلفة».
ومن جهة أخرى أشاد بوتين بدبابة «تي- 90 براريف»، واعتبرها أفضل دبابة في العالم، فبحسب قوله: «بمجرد دخولها إلى الموقع المطلوب، لا يوجد شيء يمكن للعدو القيام به هناك».
وأوضح بوتين: «الآن يمكننا أن نقول أن تي-90 براريف هي أفضل دبابة في العالم، بمجرد دخولها إلى الموقع، ينتهي كل شيء هناك، لا يوجد أحد ولا يوجد شيء للقيام به (بالنسبة للعدو)، علاوة على ذلك فهي أكثر دقة وأعلى أمنًا».
وقال بوتين: «لم يعد هناك صناعة دفاعية تقريبًا في أوكرانيا، لكن عملياتنا (الإنتاجية) تتزايد، والجودة تزداد وتتحسن، والخصائص تتحسن، والمدى والدقة أيضا، ولولا حدوث العملية العسكرية الخاصة، فربما لما فهمنا أبدًا كيفية ضبط دفاعنا من أجل أن يكون جيشنا الأفضل في العالم، لكننا سنفعل ذلك».
ومن ناحية أخرى أعلن بوتين انفتاح روسيا على محادثات سلام بشأن أوكرانيا، لكن السبيل الوحيد لوقف الصراع هو أن توقف الدول الغربية إمداداتها من الأسلحة إلى كييف.
 
واتهم بوتين الغرب مجددًا بالسعي لإلحاق الهزيمة بروسيا في أوكرانيا، وقال إن موسكو لديها "خطة سلام" خاصة بها لهذا البلد.