Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بعد رحيله.. محطات في حياة زكي فطين عبد الوهاب

 كتب:  إسراء محمد
 
بعد رحيله.. محطات في حياة  زكي فطين عبد الوهاب
زكي فطين عبد الوهاب
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

زكي فطين عبدالوهاب، هو نجل الفنانة القديرة ليلى مراد، تخرج من المعهد العالي للسينما متخصصا في قسم الإخراج، وانطلقت رحلته الفنية كمساعد مخرج مع علي بدرخان، من خلال  فيلم «أهل القمة»، ثم اتجه إلى العمل مع العملاق يوسف شاهين كمساعد له.

وانتقل بعد ذلك لتقديم الأعمال الفنية، والتي وصلت طيلة حياته إلى ما يقرب من 50 عملا فنيا كان أبرزها مشاركته في مسلسل «أهل كايرو» و«بين السما والأرض» و«النهاية» و«رحيم».

فيما كانت آخر مشاركة له بفيلم «العنكبوت» بصحبة أحمد السقا ولم يعرض الفيلم بعد، وظل طيلة الفترة الماضية لا يستطيع إجراء جراحة لإزالة الورم بسبب انتشاره في الجسد.

 وهو ما دفعه للتعليق على الأمر بأن السرطان صار صديقا له، خاصة أنه أصابه في البداية بالرئة وبعدها عاد ليتواجد بالمخ، قبل أن يكون سببا في وفاته بالنهاية.

وكان أعلن زكي فطين عبد الوهاب انه مصاب  بورم في المخ، من خلال منشور كتبه على حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي«فيسبوك»: «أصدقائي الأعزاء، عملت التحاليل والأشعة المطلوبة، واكتشفت للأسف أن عندي ورم في المخ من الدرجة الرابعة، آسف أني مش هرد على تلفونات، ادعولي بالشفاء».

وظل يعاني من آلام طويلة بعد أن عاد السرطان ونشط مرة أخرى، ليدخل في الأيام الأخيرة في حالة صعبة، وهو ما دفع المخرج خالد الحجر لمطالبة الجميع بالدعاء له.

توفي الفنان القدير زكي فطين عبد الوهاب، اليوم الأحد، عقب تعرضه لأزمة صحية شديدة بسبب إصابته بورم  سرطاني بالمخ، الأمر الذي استدعى دخوله للعناية المركزة لوصولة المرحلة الأخيرة من المرض.