Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

الأم المثالية بالغربية «مثلى الأعلى والدى وسرار ساعدتني كثيرا»

 كتب:  شيماء مصطفى
 
الأم المثالية بالغربية «مثلى الأعلى والدى وسرار ساعدتني كثيرا»
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

سادت حالة من السعادة والبهجة، أرجاء مدينة كفر الزيات، محافظة الغربية، وذلك عقب إعلان الوزيرة نيفين القباج، وزير التضامن الاجتماعي، أسماء الأمهات المثاليات على مستوى الجمهورية، ومنهم السيدة "هناء الحصان"، تلك السيدة الخمسينية، التى اختبرتها الأقدار مرارا وتكرارا، بداية من تراكم الديون على أسرتها، ووصولا لوفاة نجلتها الكبرى، مرورا بمرض زوجها وإصابته بحروق شديدة، ووفاته.

تقول "هناء حصان"، الأم المثالية محافظه الغربية: "ساعدتني أسرتي كثيرا خلال رحلتي وأعانني الله على التحمل والصبر حتى يصلوا إلى أفضل المراتب العلمية والأدبية في المجتمع، وشاركني في ذلك والدي القارئ محمد عبدالعزيز الحصان، حيث كان مثال يحتذى به في الصبر والاصرار، فكان كفيفا إلا أنه عال أكثر من 20 شخصا من بينهم أبناء أخي المتوفي".

وتابعت "الحصان": "عندما علمت بالتكريم شعرت أنها هدية الله في يوم الأم، وذلك لما قضيته من محن خلال 30 عاما.. أفجعني موت طفلتى الكبرى عقب زواجها بأقل من 6 أشهر، فأصيبت بمرض بالمعدة وتم استئصال جزء منها؛ إلا أنها لم تعيش طويلا وتوفاها الله وكان ذلك من أسباب حزن زوجي ومرضه في أيامه الأخيرة قبل وفاته".

وأضافت "حصان": "أهدي تكريمي إلى والدي في الدرجة الأولى وأسرتي التي لا طالما دعمتني ووقفت بجواري كثيرا ولا استطيع أن أسرد ما مر به افراد هذه الأسرة، وذلك لأنها أسرار وأمور شخصية ولكن أشكر الله على هديته".