Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تفاصيل شقق الإيجار من وزارة الإسكان 2023

 كتب:  ندى جمال
 
تفاصيل شقق الإيجار من وزارة الإسكان 2023
تفاصيل شقق الإيجار من وزارة الإسكان 2023
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

زادت عمليات البحث خلال الساعات القليلة الماضية عن تفاصيل شقق الإيجار من وزارة الإسكان 2023، عبر محرك البحث جوجل، ويقدم موقع "العاصمة" تقريرًا يستعرض جميع التفاصيل المتعلقة بهذا الأمر.

تفاصيل شقق الإيجار من وزارة الإسكان 2023

بشأن تفاصيل شقق الإيجار من وزارة الإسكان 2023، فقد تم اعتماد قرار من قِبل مجلس الوزراء بالتعاون مع مجلس إدارة صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري لإطلاق مشروع جديد يتعلق بتأجير الشقق السكنية للمواطنين.

في السابق، كانت سياسة صندوق الإسكان الاجتماعي تتضمن بيع وحدات سكنية للمواطنين بنظام التقسيط على فترة طويلة. ومع ذلك، في هذا النظام الجديد، سيتم تعاون الصندوق مع شركة مالية متخصصة لتوقيع عقود إيجار مع العملاء وجمع الإيجار.

أماكن شقق الإيجار من وزارة الإسكان 2023

بشأن أماكن شقق الإيجار من وزارة الإسكان 2023، سيتم إطلاق مشروع تجريبي في أربع محافظات هي المنوفية والشرقية والجيزة وبني سويف، وسيشمل ألف وحدة سكنية. وبعد ذلك، سيتم طرح المرحلة الثانية من المشروع التي ستتضمن بين 20 إلى 30 ألف وحدة سكنية جاهزة للتسليم للإيجار.

سعر شقق الإيجار من وزارة الإسكان 2023

تشتمل شروط التعاقد والسداد على مدة إيجارية تبلغ 7 سنوات، ويمكن تجديدها حسب رغبة العميل دون دعم نقدي وبقيمة إيجارية معتمدة حسب الموقع، ونستعرض لكم سعر شقق الإيجار من وزارة الإسكان 2023، والذي جاء كالتالي:

تشمل الشروط أيضًا إيجارات شهرية قدرها 1500 جنيه للوحدات بمساحة 90 مترًا مربعًا، و1200 جنيه شهريًا للوحدات بمساحة 75 مترًا مربعًا، وتشمل هذه الأسعار تكاليف الإدارة والتحصيل والصيانة. ستزيد الإيجارات بنسبة 7% سنويًا.

وفقًا للمشروع، يتحمل المواطن نسبة 25% فقط من دخله الشهري كقيمة إيجار شهري، وسيتكفل الصندوق بدفع المبلغ المتبقي كدعم نقدي للمواطن. يجب على المواطن دفع مقدم حجز الوحدة السكنية بقيمة 3 أشهر من الإيجار، وسيتم استرداد هذا المبلغ عند انتهاء فترة الإيجار.

اقرأ ايضًا: ما هي شروط التقديم على شقق الإسكان الاجتماعي 2023 ؟

اقرأ ايضًا: موعد طرح أراضي وزارة الإسكان 2023 في مصر

اقرأ ايضًا: صندوق الإسكان الاجتماعي يوافق على تنفيذ 130 ألف وحدة سكنية...

اقرأ ايضًا: «120 ألف جنيه».. الحد الأقصى للدعم المقدم على وحدات «سكن...