Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

شريط رأس حماس الأخضر يجوب لندن مع 300 ألف متظاهر

 كتب:  محمد نعيم
 
شريط رأس حماس الأخضر يجوب لندن مع 300 ألف متظاهر
مظاهرات لندن
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

فقدت شرطة العاصمة البريطانية لندن قدرة السيطرة على آلاف المتظاهرين الذين انتشروا بكثافة في شوارع وميادين المدينة، ورددوا شعارات مناوئة لجرائم إسرائيل في قطاع غزة، وضاهوا فيها بين حكومة تل أبيب ونظام هتلر النازي.

المظاهرات الأكبر ضد إسرائيل 

وقالت صحيفة «ذي صن» البريطانية إن مظاهرات أمس السبت كانت هى الأكبر ضد إسرائيل في مدينة لندن منذ يوم 7 اكتوبر. وحسب التقديرات، شارك في المظاهرات ما لا يقل عن 300 ألف شخص؛ وهو ما أثار ضجة عارمة في مختلف أنحاء بريطانيا، ليس فقط لأن المتظاهرين أعربوا في المظاهرات عن دعمهم لحماس، ودعوا إلى قتل اليهود، ولكن أيضًا لأن منظميها اختاروا عقدها في «يوم الهدنة»، الذي يفتتح عطلة نهاية الأسبوع للمناسبات اليهودية.

عبارات تحريضية

الأكثر من ذلك، أن المتظاهرين رددوا عبارات اعتبرتها شرطة لندن تحريضية مثل «الموت لجميع اليهود»؛ بينما صرخ متظاهر وسط ميدان العاصمة البريطانية قائلًا: «هتلر عرف كيف يتعامل مع هؤلاء الناس». بينما تبحث الشرطة عن شخصين، وضعا على رأسيهما شرائط خضراء، تضاهي تلك التي يضعها عناصر حماس على رؤوسهم. وتبحث الشرطة أيضًا عن امرأة رفعت لافتة تدمج فيها بين نجمة داوود والصليب المعقوف في إشارة إلى مضاهاة إسرائيل بالنازية؛ وأرفقت بها عبارة «يحظر على أي سياسي بريطاني أن يكون صديقًا لإسرائيل».