Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

مرثا محروس: زيارة رئيس رواندا فرصة لدعم الاقتصاد المصري

 كتب:  تريزة شنودة
 
مرثا محروس: زيارة رئيس رواندا فرصة لدعم الاقتصاد المصري
النائبة مرثا محروس
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

علقت النائبة مرثا محروس عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين لحزب حماة الوطن ووكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات علي زيارة رئيس رواندا لمصر اليوم موضحة أن تلك الزيارة تشكل عامل هام من عوامل التنمية طبقا للأجندة التنموية الإستراتيجية لمصر مما ذلك يتيح فرصة هائلة لدعم الاقتصاد المصري.

وأكدت أن تلك الخطوة في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية الراهنة تعد خطوة إيجابية ناجحة لم تأتي إلا من دولة قوية في ظل وجود الكوميسا الذي يعزز من العلاقات التجارية بين الدول الإفريقية.

وأضافت "محروس" أن العلاقة بين مصر وروندا والخطط الإفريقية المعلنة تعكس دور مصر الريادي في القارة السمراء لافتة أن العلاقات بين مصر رواندا بشكل خاص ناتجة عن وجود أرضية مشتركة بالأخص في المنظور السياسي والاقتصادي.

وتابعت "عضو مجلس النواب"، أن سعي رواندا في تحقيق منظومة اقتصادية متكاملة سوف يعزز من وضع مصر وبالتأكيد سيأثر في إحداث، نقلة نوعية في الوضع الاقتصادي المصري، مؤكدة أن مصر دائما ما تتبع خطة تبادل الدعم علي مستوي القارة الأفريقية لتحقق أكبر نسبة من النجاح التعاوني الإستراتيجي علي المستويات التجارية و الاقتصادية والسياسية والأمنية .

وأكدت أن مصر والقيادة السياسية تبذل قصارى جهدها لتخطي التحديات الحالية بأفضل نتائج ممكنة.