Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تعرف على جميع خسائر إسرائيل في الحرب الأخيرة على غزة 2023

 كتب:  ندى جمال
 
تعرف على جميع خسائر إسرائيل في الحرب الأخيرة على غزة 2023
جميع خسائر إسرائيل في الحرب الأخيرة على غزة 2023
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تعرض قطاع غزة خلال الأيام الماضية لتصعيد خطير وحرب ممنهجة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، حيث قام الجيش الإسرائيلي بفتح النار على المدنيين والممتلكات بهدف قمع الشعب الفلسطيني. ورغم الأضرار الجسيمة التي لحقت بالقطاع، إلا أن الاحتلال الإسرائيلي تعرض لخسائر في مختلف المجالات، ويرصد لكم موقع "العاصمة" جميع خسائر إسرائيل في الحرب الأخيرة على غزة 2023، في التقرير التالي.

جميع خسائر إسرائيل في الحرب الأخيرة على غزة 2023

تكبد الاحتلال الإسرائيلي خسائر هائلة في مجالات مختلفة، بما في ذلك الاقتصادية والعسكرية والبشرية، وجاءت جميع خسائر إسرائيل في الحرب الأخيرة على غزة 2023، كالتالي:

الخسائر البشرية لقوات الاحتلال الإسرائيلي

فيما يتعلق بالخسائر البشرية، أعلن الجيش الإسرائيلي في تصريحات سابقة أن عدد القتلى الإسرائيليين منذ بداية التوغل البري في القطاع بلغ 44 قتيلاً، وارتفع العدد الإجمالي منذ 7 أكتوبر إلى 361 قتيلاً. ووفقًا لتقارير صحفية، فإن الأعداد تزايدت بشكل يومي منذ بداية الحرب حتى بداية فترة الهدنة، ولكن لم يتم الإعلان عن الأعداد الحقيقية بهدف تهدئة الرأي العام الداخلي في إسرائيل.

الخسائر المادية لقوات الاحتلال الإسرائيلي

بالنسبة للخسائر المادية، تعرضت قوات الاحتلال الإسرائيلي لدمار كبير في الدبابات وناقلات الجنود نتيجة العمليات العسكرية التي نفذتها المقاومة الفلسطينية. وقد وثقت تلك العمليات والضربات التي أصابت الجيش الإسرائيلي في العديد من الفيديوهات.

إجمالاً، فإن الاحتلال الإسرائيلي تكبد خسائر جسيمة في مختلف المجالات خلال الحرب على غزة، سواء من حيث الخسائر البشرية أو الخسائر المادية، وذلك نتيجة التصدي والمقاومة الشديدة من قبل الفلسطينيين.

الخسائر الاقتصادية لقوات الاحتلال الإسرائيلي

تقدر تكلفة الحرب التي تشنها إسرائيل ضد حركة حماس في قطاع غزة بما يصل إلى 200 مليار شيكل، أي ما يعادل 51 مليار دولار، وفقًا لتقديرات وزارة المالية الإسرائيلية. هذا المبلغ يشكل حوالي 10٪ من الناتج المحلي الإجمالي.

ووفقًا لتقرير صحيفة كالكاليست الاقتصادية العبرية، تشمل التكاليف المقدرة نفقات الدفاع التي تصل إلى مليار شيكل يوميًا، وتكلفة الخسائر في الإيرادات التي تتراوح بين 40 و60 مليار شيكل، وتعويضات للشركات بقيمة تتراوح بين 17 و20 مليار شيكل، وتكاليف إعادة التأهيل التي تتراوح بين 10 و20 مليار شيكل.

تستعد حكومة الاحتلال الإسرائيلي لصرف تعويضات للمتضررين

تستعد حكومة الاحتلال الإسرائيلي لصرف حزمة تعويضات اقتصادية للمتضررين من الحرب، ومن المتوقع أن تكون هذه الحزمة أكبر وأوسع نطاقًا من الحزمة التي تم تقديمها خلال جائحة كوفيد-19.

وقد أكد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو التزام الحكومة بمساعدة جميع المتضررين وصرف الدعم المالي لهم، دون ذكر أرقام محددة في هذا الصدد.

اقرأ ايضًا: 

إسرائيل تنتظر رد حماس على تمديد الهدنة يومين آخرين مقابل الإفراج عن 20 إسرائيليًاإسرائيل تنتظر رد حماس على تمديد الهدنة يومين آخرين مقابل...
نتنياهو: نرحب بإمكانية إطلاق سراح 10 محتجزين لكل يوم إضافى للهدنةنتنياهو: نرحب بإمكانية إطلاق سراح 10 محتجزين لكل يوم إضافى...