Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

القبض على المشتبه به في جريمة الطلاب الفلسطينيين بأميركا

 كتب:  رويدا حلفاوي
 
القبض على المشتبه به في جريمة الطلاب الفلسطينيين بأميركا
الثلاث طلاب الضحايا
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
أعلنت شبكة "سي.إن.إن" الإخبارية اليوم الإثنين أنه تم القبض على مشتبه به في إطلاق النار على ثلاثة طلاب جامعيين من أصل فلسطيني في بيرلينجتون بولاية فيرمونت الأمريكية، وأسفر الهجوم عن إصابة الطلاب الثلاثة، وتجري الشرطة تحقيقًا بشكل أساسي على افتراض أن الجريمة قد تكون جريمة كراهية.
 
وكانت شرطة بيرلينجتون قد أفادت سابقًا بأن رجلاً مسلحًا أطلق النار على الطلاب في الشارع بالقرب من جامعة فيرمونت، ولاذ بالفرار، وقد تم اعتقال المشتبه به، جيسونجيه إيتون "48 عامًا"، بعد ظهر اليوم التالي.
 
وأوضحت الأنباء أن اثنين من الطلاب المصابين كانوا يرتدون الوشاح ذي اللونين الأبيض والأسود، الذي يرمز إلى دعم الفلسطينيين، وفي بيان مشترك، طالبت عائلات الضحايا السلطات بالتحقيق في الحادث كجريمة كراهية، ودعت اللجنة الأمريكية العربية لمكافحة التمييز إلى نفس الدعوة.
 
وأكد قائد شرطة بيرلينجتون، جون مراد، أن الوضع مشحون ويمكن أن يكون الحادث جريمة دافعها الكراهية، وفيما يتعلق بالضحايا، أوضحت العائلات أنهم درسوا في المدرسة الثانوية في رام الله بالضفة الغربية قبل الالتحاق بالجامعات.
ويأتي هذا الحادث في سياق تصاعد المشاعر المعادية للعرب والفلسطينيين، وقد نوهت اللجنة الأمريكية العربية لمكافحة التمييز بأنه يمثل مثالًا آخر على تحول تلك الكراهية إلى أعمال عنف.