Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أين اختفي محمود فايز مترجم ومساعد الأرجنتيني هيكتور كوبر؟

 كتب:  محمد عبد الحارس
 
أين اختفي محمود فايز مترجم ومساعد الأرجنتيني هيكتور كوبر؟
محمود فايز
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تعرض منتخب سوريا، لهزيمة ثقيلة أمام نظيره الياباني بنتيجة 5-0، ضمن منافسات الدور الثاني بتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

الجهاز الفني لمنتخب سوريا يضم كلا من الأرجنتني هيكتور كوبر المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر، ومعه محمود فايز الذى حقق نجاحات عديدة من قبل.

وانضم "فايز"، للجهاز المعاون للأرجنتيني كوبر لقيادة منتخب سوريا، بعدما اعتذر عن التواجد ضمن الجهاز المعاون لفريق الزمالك، بقيادة أسامة نبيه، الذي تولى المهمة عقب رحيل البرتغالي جوسفالدو فيريرا.

جدير بالذكر أن محمود فايز كان ضمن الجهاز المعاون للأرجنتيني هيكتور كوبر، الذي تولى تدريب منتخب مصر عام 2015، حيث نجح في قيادة الفراعنة للتأهل إلى بطولة كأس العالم روسيا 2018 بعد غياب دام 30 عامًا.

كما واصل مشواره مع هيكتور كوبر خلال تدريبه منتخب أوزبكستان، والكونغو الديموقراطية ورحل الثنائي عن قيادة الأخير بعد فشل التأهل لكأس العالم قطر 2022.

حصل محمود فايز محلل أداء نادي الزمالك، على العديد من الرخص التدريبية مثل الرخصة pro من أمريكا الجنوبية، كما يحمل الشهادة التدريبية c من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، كما سبق له التواجد في العديد من الأندية مثل النصر السعودي، كما عمل مع مدربين ذات اسم كبير في عالم التدريب، مثل الإسباني كيكي فلوريس والهولندي فرانك ريكارد.

كما حصل فايز، على الجنسية الكولومبية، ونشر صورًا من حصوله على الجنسية الكولومبية عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وعلى الرغم من كل ما يمتلكه المدير الفني من خبرات ودورات تأهله لقيادة فرق كبري، إلا أنه يفضل العمل مع الأرجنتين كوبر في العديد من المنتخابات التى عملا فيها سويا.