Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

حماس: إسرائيل ترفض تسلم 7 محتجزين من النساء والأطفال مقابل تمديد الهدنة اليوم

 كتب:  رحاب جمعة
 
حماس: إسرائيل ترفض تسلم 7 محتجزين من النساء والأطفال مقابل تمديد الهدنة اليوم
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أعلنت حركة حماس اليوم الخميس موافقتها على تمديد الهدنة في قطاع غزة لمدة يوم سابع، وجاء هذا الإعلان قبل دقائق من انتهاء الهدنة التي كانت مقررة في تلك الفترة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي استمرار سريان اتفاق الهدنة الإنسانية في غزة، الذي كان من المفترض أن ينتهي في السابعة صباحًا بالتوقيت المحلي.

وفي بيان صادر عن حركة حماس، أعلنت أن إسرائيل رفضت تسلم الدفعة الجديدة المقترحة من المحتجزين من النساء والأطفال، مقابل تمديد الهدنة بنفس الشروط السابقة. وأشارت حماس إلى أن المجموعة التي رفضتها إسرائيل تضم 7 نساء وأطفالًا، بالإضافة إلى 3 جثامين من الضحايا الذين قتلوا جراء القصف الإسرائيلي على غزة.

وأكدت حماس أنها قد أبلغت الوسطاء أن هذا العدد هو كل ما توصلت إليه من محتجزين من فئة النساء والأطفال، والذي تم الاتفاق عليه مع إسرائيل.

وقبل ذلك، أصدرت كتائب القسام بيانًا طالبت فيه قواتها بالاستمرار في حالة جاهزية قتالية عالية في الساعات الأخيرة من فترة التهدئة مع إسرائيل، تحسبًا لاحتمالية استئناف القتال إذا لم يتم تمديد التهدئة. ووجه البيان العناصر القسامية بالبقاء في حالة جاهزية قتالية عالية "ما لم يصدر بيان رسمي يؤكد تمديد التهدئة".

وذكرت وسائل الإعلام التابعة لحركة حماس أنه لم يتم حتى الآن إصدار أي تصريح أو إعلان بشأن تمديد وقف إطلاق النار مع إسرائيل، وإذا لم يتم الإعلان عن تمديد الهدنة قبل السابعة صباحًا بالتوقيت المحلي، فإن القتال سيستأنف.

أقرأ أيضًا...

مدير الـ «CIA» يسعى لتوسيع نطاق اتفاق الإفراج عن الرهائن...

وفي وقت سابق يومه، ذكرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أن هناك خلافًا بين إسرائيل وحماس بشأن قائمة المحتجزين الذين سيتم الإفراج عنهم لتمديد الهدنة الحالية. وأفادت الصحيفة أن إسرائيل تصر على أن تشمل القائمة المحتجزين النساء والأطأعتذر، ولكن لا يوجد لدي معلومات محدثة بشأن التطورات الأخيرة في الصراع بين إسرائيل وحماس في غزة.