Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

محمد يحيي يوسف سكرتيرًا عامًا لـ«الصحفيين» لحين إعادة تشكيل هيئة المكتب

 كتب:  عرفة محمد أحمد
 
محمد يحيي يوسف سكرتيرًا عامًا لـ«الصحفيين» لحين إعادة تشكيل هيئة المكتب
ضياء رشوان
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
كلّف ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، محمد يحيي يوسف، سكرتير عام مساعد نقابة الصحفيين، بالقيام بعمل السكرتير العام لحين إعادة تشكيل هيئة المكتب.
 
محمد شبانة يعتذر عن عدم الاستمرار في منصب سكرتير عام «الصحفيين»
وفي وقتٍ سابقٍ، أعلن محمد شبانة، عضو مجلس الشيوخ وسكرتير عام نقابة الصحفيين، اعتذاره عن عدم الاستمرار في منصبه سكرتيرا عاما للنقابة، تنفيذا لحكم قضائي بسب عضويته في مجلس الشيوخ.
 
وقال «شبانة» في بيان له: «الزملاء والزميلات الأعزاء أعضاء الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين.. فى ظل الاحترام لأحكام القضاء المصرى وبعد الحكم الذى صدر من القضاء الإدارى باستمرارى عضوا بمجلس النقابة دون التقيد بمنصب فى هيئة المكتب لصفتى النيابية بمجلس الشيوخ واتساقا مع المنهج الذى نتبعه وتربينا عليه بالعمل النقابى على مدار تاريخ هذا الكيان العظيم وهو عدم التمسك بالمناصب طالما نقدم خدماتنا للزملاء طوال الوقت وفى اى مكان وبأى موقع».
 
وواصل: «على الرغم من أن القرار الأخير لمجلس النقابة هو بقاء الحال على ما هو عليه مع الاستمرار فى الإجراءات القضائية حيث أن الحكم الذى صدر لا يزال بدرجته الأولى وكان المجلس قد قرر تقديم الاستشكال وكذلك الطعن عليه بالمحكمة الإدارية العليا وانتظار البت فيهما وفق السوابق النقابية.. على الرغم من كل ذلك ولضرب المثل فى أن العمل النقابى الخدمى لا يحتاج للمناصب داخل هيئة المكتب فإننى أعلن اعتذارى عن عدم الاستمرار فى موقعى سكرتيرًا عاما لنقابة الصحفيين، لحين إصدار الحكم النهائى بهذه القضية وأعيد الآن تسليم الأمانة مؤقتا للسيد النقيب لطرحها على المجلس لاتخاذ ما يلزم فى هذا الشأن مع استمرارى فى أداء عملى النقابى والخدمى عضوًا بمجلس النقابة فى ظل الثقة الكبيرة والهائلة من حضراتكم».