Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

«الحلم راح».. كيف علق نجوم الفن والإعلام على خسارة منتخب مصر أمام السنغال؟

 كتب:  شروق خالد
 
«الحلم راح».. كيف علق نجوم الفن والإعلام على خسارة منتخب مصر أمام السنغال؟
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بكلمات مؤثرة.. عبر عدد كبير من نجوم الفن والإعلام، عن حزنهم الشديد عقب خسارة منتخب مصر أمام نظيره السنغالي بضربات الترجيح بنتيجة 3- 1، في مباراة الإياب لحسم التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022، ليتأهل السنغال إلى كأس العالم المقبل في قطر، وجاء ذلك عبر صفحاتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي هذا السياق، رصدت "العاصمة" أبرز تعليقات النجوم على خسارة المنتخب وضياع حلم التأهل للمرة الثانية على التوالي لكأس العالم بعد نسخة روسيا 2018، مشيدين بأدائهم المشرف رغم الخسارة.

شيرين عبد الوهاب

وفي مقدمة هؤلاء،
علقت النجمة شيرين عبد الوهاب قائلة: "ثقتنا في منتخبنا حتفضل دائما وأبدا ومصر حتفضل غالية علينا و في عنينا وحتفضل يا صلاح فخر لينا و فخر لكل العرب.. وتحيا مصر وقدر الله وماشاء فعل".


أحمد السعدني

بينما كتب الفنان أحمد السعدني قائلا: "هي أصعب مباراة في تاريخ مصر بكل تأكيد فعل رجالنا كل ما عليهم وكان للقدر رأي آخر الحمد لله على كل شيء".



محمد هنيدي

وعبر النجم محمد هنيدي عن حزنه بصورة له من مسرحية "ألاباندا" ويظهر عليه علامات الحزن وعلق عليها: "حالنا دلوقت".





صلاح عبد الله

فيما كتب الفنان القدير صلاح عبد الله عبر «تويتر» تعقيبًا على الهزيمة: «مش هشجع ليڤربول تاني».



سمية الخشاب 

أما النجمة سمية الخشاب كتبت قائلة: "متحرقوش دمكوا على الماتشات، كفاية حياتكم واللي فيها، مفيش حاجة مستاهلة.. دقي يا مزيكا وقوموا ارقصوا".

عمرو أديب

بينما عبر الإعلامي عمرو أديب عن حزنه بعد خسارة المنتخب بقوله: "مش مكتوبلنا مش مصروفالنا حظنا من أسوأ ما يمكن أو بمعنى أدق حظنا كان زفت! عملتوا كل اللى تقدروا عليه مش عارفه أقولكوا إيه.. راح الحلم للأسف راح".

وتابع: "متضايق وتعبت جدا محدش يقولى مجرد ماتش كنا قريبين جدا بس راح مين يصدق اللى حصل.. لو اتعاد ميت مرة كنا كسبنا .. حزين جدا".


أمينة

وفي سياق متصل، قالت المطربة أمينة: "أهو اللي بيحصل من ضغوطات وسفالة وليزر وشتايم وقلة أدب وسفالة جمهور مش جدع مفيش مبروك يالا بقى.. دول راشين لينا عمل عندهم في شباكهم يالا الحمد لله بيتليكم بنصيبة روحوا".

رامي جمال

وواسى المطرب رامي جمال منتخب مصر، وكتب قائلا: "مش نهاية الكون ومش وقت نجيب اللوم على أي حد هارد لك لمنتخبنا بس المكسب الوحيد أن المدرب الفاشل واختياراته الفاشلة هيمشي والكبير هيفضل كبير جه وقت مدرب وطني".

وفشل منتخب مصر في بلوغ نهائيات كأس العالم "قطر 2022"، بعد هزيمته أمام نظيره السنغالي بركلات الترجيح بنتيجة (3 - 1) في لقاء الإياب الذي جمعهما مساء الثلاثاء، في العاصمة داكار.

وسجل المهاجم السنغالي بولايي ديا هدف الفوز الوحيد لبلاده مبكرًا في الدقيقة الثالثة من عمر اللقاء، وهي نفس النتيجة التي انتهت إليها مباراة الذهاب في القاهرة ولكن لصالح "الفراعنة"، ولجأ الطرفان إلى شوطين إضافيين ثم إلى ركلات الترجيح، التي انتهت بفوز السنغال.

وأضاع ركلات الجزاء لمنتخب مصر محمد صلاح وأحمد سيد زيزو ومصطفى محمد، بينما سجل عمرو السولية هدف مصر الوحيد.