Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

داليا البحيري: غزة هي آخر فرصة تلحق بها روحك وإنسانيتك

 كتب:  نسرين إبراهيم
 
داليا البحيري: غزة هي آخر فرصة تلحق بها روحك وإنسانيتك
داليا البحيري
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

استنكرت الفنانة داليا البحيري، تساؤلات متابعيها حول سبب دعمها لغزة، وسط الحرب الدائرة في فلسطين منذ السابع من أكتوبر.

وكتبت داليا البحيري عبر حسابها الرسمي بموقع «إنستجرام»: «اتسألت مؤخرًا أنتِ مالك بس ومال غزة؟ أنت اتأذيتي قوي علي فكرة» فأجبت: «قول والمصحف.. مالي ومال غزة ؟!!!!».

وتابعت: «أقولك أنا بقي مالي ومال غزة، غزة هي آخر فرصة تلحق بيها روحك وإنسانيتك، غزة يعني بتحس بغيرك ومهموم بقضية إنسانية قبل قضية سياسية بعيد عن أي صراعات، غزة يعني إنه مش عادي تشوف شعب لا حول له ولا قوة أعزل معظمه من النساء والشيوخ والأطفال يباد ويمحى من الوجود أمام مرأى ومسمع من العالم أجمع ولا يتحرك ساكن لأحد».

واستكملت: «غزة يعني فيلم رعب علي الهواء مباشرة تختار تشوفه أو تقلب القناة أو تغير المنصة وتشاهد مسلسل كريستال أو الخائن وتقزقز لب وانت تحت الباطنية متدفي، غزة يعني اعرف أرد علي ربنا سبحانه وتعالي يوم الدين وأقوله إني عملت يا دوب أضعف الإيمان! وكنت بعمل بوست خايب أو بعمل شير أو بقاطع منتجات البعدا لعلها المنجية، ده ردي علي سؤال مالي ومال غزة».

وأضافت: «ربنا هو الرزاق ربنا وحده ولي نعمتي ونعم بالله العلي العظيم، طظ في كل حاجة قدام لحظة ابص فيها في المرايا واقول الحمد لله على نعمة الإحساس والكرامة وعزة النفس، اللهم دمها نعمة، قضيتي قضية إنسانية بحتة، ملهاش علاقة بالسياسة، أنا لا بفهم في السياسة ولا بحبها.. عرفتوا مالي ومال غزة».

يذكر أن آخر أعمال داليا البحيري، كانت مسرحية «سيدتي أنا»، من إنتاج فرقة المسرح القومي برئاسة الفنان أيمن الشيوي، ودراماتورجيا وإخراج محسن رزق، بطولة داليا البحيري، نضال الشافعي، وفريد النقراشي، محمد الدسوقي، ‏ومجموعة من نجوم المسرح القومي.

اقرأ أيضا: مريم الخشت: عيوني الخضراء عملالي مشاكل و«عملة نادرة» حررني