Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

المصريين الأحرار بالسويس يختتم المرحلة الأولى لبرنامج تعليم أساسيات فن التفصيل

 كتب:  تريزة شنودة
 
المصريين الأحرار بالسويس يختتم المرحلة الأولى لبرنامج تعليم أساسيات فن التفصيل
حزب المصريين الأحرار
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

اختتمت أمانة المرأة بحزب "المصريين الأحرار" بمحافظة السويس المرحلة الأولى من الدورة التدريبية "فن التفصيل والباترون" وتوزيع شهادات الاجتياز بالتعاون مع لجنة المشروعات الصغيرة بأمانة السويس بالحزب في إطار تنمية المجتمع وتعليم الحرف للحد من البطالة ودعما للراغبين في تأسيس مشروعات صغيرة تزامنا مع احتفالاتنا بعيد الأم ويوم المرأة المصرية.

وجاء ذلك برعاية الدكتور عصام خليل، رئيس الحزب، والدكتورة هبة تراضى واصل، الأمين العام، وبإشراف عادل فاضل، الأمين العام للمحافظة وعضو الهيئة العليا، وتنفيذ سماح مهدي أمينة المرأة بالسويس، ومشاركة وتنظيم ميرفت لمعي مساعد مسئول لجنة المشروعات الصغيرة.

وفي الدورة التدريبية تعلمن فن الخياطة والباترون مع المدربة ومصممة الأزياء عبير نصيف بهدف تعلم أساسيات التفصيل على مدار أسبوعين بمقر الحزب بالمحافظة.

وانتهت المدربة عبير نصيف بشرح فن التفصيل بدءا من استخدام أدوات التفصيل وطريقة رسم الباترون ثم طريقة قص القماش وصولا للتفاصيل الصغيرة تعلمهم الخياطة خطوة بخطوة وتقدم لهم الاستشارات والمعونة في هذا المجال.

وقالت سماح مهدي، أمينة المرأة بالحزب بالسويس، إن الدورة التدريبية جزء من برنامج معد مسبقا قبل أزمة كورونا تم تطبيقه بداية لأعضاء الحزب وسيتم تطبيقه لمساعدة المرأة المعيلة على نطاق أوسع وأشمل بالتعاون مع جهاز المشروعات الصغيرة لتعميم الفائدة على الجميع.

وأضافت، إنه سيتم استكمال المراحل المتقدمة مع المدربة عبير نصيف وسوف يتكرر كل فترة وبمستويات مختلفة؛وقام عادل فاضل الأمين العام بالسويس بتوزيع شهادات اجتياز المرحلة الأولى على المتدربات وبحضور أمينة المرأة والمدربة عبير نصيف التي قامت بتوقيع استمارة انضمام بحزب المصريين الأحرار بالسويس.