Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

فصائل المقاومة الفلسطينية تطلق رشقات صاروخية تجاه مدينة عسقلان

 كتب:  أميرة ناصر
 
فصائل المقاومة الفلسطينية تطلق رشقات صاروخية تجاه مدينة عسقلان
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية، منذ قليل، رشقة صاروخية تجاه مدينة عسقلان المحتلة، ردًا على قصف قوات الاحتلال للمدنيين في قطاع غزة.

ارتفاع حصيلة القتلى جراء الحرب الإسرائيلية

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية داخل قطاع غزة، اليوم السبت، ارتفاع حصيلة القتلى جراء الحرب الإسرائيلية المستمرة منذ 7 أكتوبر الماضي على القطاع، إلى 20258  شهيدًا.

وأفادت وزارة الصحة في بيان عن "ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي إلى 20258 شهيدا و53688 إصابة"، موضحة أن معظم القتلى من المدنيين، وبينهم 201 قتيل و368 مصابا في الساعات الماضية.

ومنذ السابع من أكتوبر الماضي، تشن قوات الاحتلال الاسرائيلي، حربا مدمرة على غزة، خلفت دمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

الأمين العام للأمم المتحدة

ومن جانبه، قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، إن أكبر عائق أمام إيصال المساعدات الإنسانية إلى أهالي غزة هو "طريقة الهجوم الإسرائيلي"، مؤكدا أنه "لا مكان آمن في القطاع".

وأوضح جوتيريش في مؤتمر صحفي، يوم أمس الجمعة، أن الحرب على غزة لم تشهد أي تغيير يستحق الذكر في الآونة الأخيرة، مع عدم توفير الحماية اللازمة للمدنيين وسط استمرار الهجمات الإسرائيلية المكثفة.

خمسة أسرى إسرائيليين نتيجة القصف

وذكرت حركة المقاومة الفلسطينية حماس، في بيان صادر عنها  اليوم السبت، أنها فقدت الاتصال بمجموعة مسؤولة عن خمسة أسرى إسرائيليين نتيجة القصف الإسرائيلي على غزة.