Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

ختام المشروع الوطني للقراءة في دورته الثالثة

 كتب:  متابعات
 
ختام المشروع الوطني للقراءة في دورته الثالثة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
أناب  الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الدكتور عبد الله الباطش  مساعد الوزير للسياسات والتنمية الشبابية، لحضور حفل ختام الموسم الثالث من المشروع الوطني للقراءة، الذي تنظمه مؤسسة البحث العلمي.
حضر حفل الختام فضيلة الشيخ محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف، نجلاء سيف الشامسي رئيس مؤسسة البحث العلمي، أ.د إيمان حسن رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية بوزارة التربية والتعليم، نجوى صلاح وكيل الوزارة رئيس الادارة المركزية للتنمية الشبابية، رضا سفينة مدير عام الادارة العامة للأنشطة الكشفية والتطوعية، وعددا من الشخصيات العامة والسفراء .
وأكد الدكتور أشرف صبحي، أن المشروع أسهم بشكل كبير في استكمال مسيرة المعرفة، وأصبح محفزاً لنشر ثقافة القراءة لدى النشء والشباب، مثمناً المجهودات المبذولة من كافة الجهات القائمة علي تنفيذ البرنامج.
يُذكر أن المشروع الوطني للقراءة مشروع رباعي الأبعاد يرتكز على أربع منافسات رئيسيَّة، وهي: منافسة في القراءة بين طلاب المدارس والمعاهد الأزهرية للحصول على لقب "الطالب المثقف"، ومنافسة في القراءة لطلاب الجامعات على لقب "القارئ الماسي"، ومنافسة في القراءة للمعلمين على لقب "المعلم المثقف"، وأخيرًا منافسة خاصة بالمؤسسات المجتمعية للحصول على لقب "المؤسسة التنويرية".