Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قرعة المونديال تضع المنتخبات العربية في مواجهات صعبة

 كتب:  محمد الهادي
 
قرعة المونديال تضع المنتخبات العربية في مواجهات صعبة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أوقعت قرعة الدور الأول (دور المجموعات) لبطولة كأس العالم 2022 بقطر ، والتي أجريت اليوم الجمعة بالعاصمةالقطرية الدوحة، المنتخبات العربية في اختبارات صعبة ببداية مسيرتها في البطولة من خلال أربع مواجهات مع ممثليأوروبا وأمريكا الجنوبية.

وسيكون المنتخب القطري على موعد ثلاثة اختبارات صعبة، حيث يستهل مسيرته في البطولة بمواجهة المنتخبالإكوادوري الذي قدم عروضا رائعة في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للبطولة وحجز مقعده في المونديال عن جدارة.

كما يلتقي العنابي بعد ذلك نظيره السنغالي ، الذي توج في فبراير الماضي بلقب بطولة كأس الأمم الأفريقية فيالكاميرون ، على أن يكون ختام مشوار العنابي في المجموعة الأولى بالدور الأول للمونديال أمام المنتخب الهولندي الذيبلغ نهائي البطولة ثلاث مرات سابقة كان أحدثها في 2010 بجنوب أفريقيا.

وسيكون المنتخب السعودي على موعد مع بداية صعبة للغاية في مواجهة المنتخب الأرجنتيني ثاني تصفيات أمريكاالجنوبية والفائز بلقب المونديال في نسختي 1978 و1986 علما بأن المنتخب الأرجنتيني هو المصنف الرابع على العالمحاليا.

ويلتقي المنتخب السعودي بعدها في المباراتين التاليتين بالمجموعة الثالثة مع منتخبي المكسيك وبولندا على الترتيب.

ووضعت القرعة المنتخب التونسي في مواجهة اختبارين أوروبيين في غاية الصعوبة حيث يلتقي نظيره الدنماركي بطلأوروبا السابق (يورو 1992) في بداية مشواره بالمجموعة الرابعة والذي يختتمه بالمواجهة الأوروبية الأخرى أمامالمنتخب الفرنسي بطل العالم.

وينتظر نسور قرطاج منافسهم في المباراة الثانية بالمجموعة والذي يتحدد من خلال الملحق القاري حيث سيكون المتأهلمن هذا الملحق هو المنتخب الإماراتي أو الأسترالي أو البيروفي.

وأوقعت القرعة المنتخب المغربي في المجموعة السادسة التي يخوض خلالها ثلاثة اختبارات نارية حيث يستهلهابمواجهة نظيره الكرواتي الذي بلغ نهائي بطولة كأس العالم الماضية عام 2018 بروسيا ثم يلتقي أسود أطلس فيالمباراة الثانية مع المنتخب البلجيكي، الذي تراجع أمس من صدارة التصنيف العالمي لمنتخبات اللعبة إلى المركز الثانيفي التصنيف علما بأنه توج في المونديال الماضي بالمركز الثالث.

ويختتم المنتخب المغربي مسيرته في الدور الأول للبطولة بمواجهة نظيره الكندي الذي تأهل للمونديال المرتقب بجدارةبعد تصدره تصفيات اتحاد كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) متفوقا على المنتخبين المكسيكيوالأمريكي.