Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

حزب «إسرائيل بيتنا»: ما تفعله «الحوثي» في البحر الأحمر لا يحتمل

 كتب:  أميرة ناصر
 
حزب «إسرائيل بيتنا»: ما تفعله «الحوثي» في البحر الأحمر لا يحتمل
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

اعتبر وزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق، أفيجدور ليبرمان، رئيس حزب «إسرائيل بيتنا»، أن إطلاق جماعة الحوثي باليمن، صواريخ وطائرات مسيرة باتجاه السفن في البحر الأحمر، أمر لا يحتمل.

جاء ذلك في تدوينة في حسابه على منصة «إكس»، بعد إعلان «أنصار الله»، في وقت سابق من اليوم الأربعاء، استهداف سفينة أمريكية، كانت تقدم الدعم لدولة الاحتلال بعدد كبير من الصواريخ البالستية والبحرية والطائرات المسيرة.

وقال ليبرمان: «التقرير الذي يفيد بأن الحوثيين، أطلقوا من اليمن الليلة الماضية عشرات الصواريخ والطائرات دون طيار على السفن المبحرة في منطقة البحر الأحمر هو ببساطة أمر لا يحتمل».

ميناء الحديدة

وأضاف: «لا يمكن أنه فيما يقوم الحوثيون بإغلاق ممرات الشحن بأكملها وإلحاق الضرر بالسفن التجارية، فإنهم هم أنفسهم يواصلون استخدام ميناء الحديدة دون عوائق وينقلون شحنات الأسلحة من إيران عبره».

واعتبر أنه يجب تغيير التعامل مع الحوثيين، لافتا إلى أن الشرق الأوسط هو الغابة الأكثر وحشية على وجه الأرض، وفي هذه الغابة يجب أن نتصرف بشكل مختلف.

وكانت ميليشيا الحوثي، أعلنت اليوم الأربعاء، أنها نفذت هجومًا بعدد كبير من الصواريخ الباليستية والبحرية والطائرات المسيرة ضد سفينة أمريكية في مياه البحر الأحمر.

وقالت الميليشيا في بيان لها: "نفذت القوات البحرية والقوة الصاروخية وسلاح الجو المسير عملية عسكرية مشتركة بعدد كبير من الصواريخ البالستية والبحرية والطائرات المسيرة".

وأضافت أن العملية استهدفت سفينة أمريكية كانت تقدم الدعم للكيان الصهيوني، مؤكدة أنها لن تتردد في التعامل المناسب مع كافة التهديدات المعادية ضمن حق الدفاع المشروع عن بلدنا وشعبنا وأمتنا، وفق البيان.

وشددت الميليشيا على أنها مستمرة في منع السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة من الملاحة في البحرين العربي والأحمر حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن إخواننا الصامدين في قطاع غزة.

وختمت الميليشيا بيانها بالتأكيد على حرصها الكامل على استمرار حركة الملاحة في البحرين الأحمر والعربي إلى كافة الوجهات عدا موانئ فلسطين المحتلة.