Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

كل الاحتمالات قائمة.. تعرف على منافس منتخب مصر في دور الـ16 بأمم إفريقيا

 كتب:  العاصمة
 
كل الاحتمالات قائمة.. تعرف على منافس منتخب مصر في دور الـ16 بأمم إفريقيا
لاعبو منتخب مصر
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

ضمن المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، تأهله إلى دور الـ16 من بطولة الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2023، ورغم التعادل مع نظيره الرأس الأخضر بنتيجة 2- 2.

وتأهل «الفراعنة» إلى دور ثمن نهائي بشق الأنفس، بعد 3 تعادلات أمام موزمبيق وغانا وكاب فيردي، حيث انتهت المباريات الـ3 للمنتخب بنفس النتيجة وهي التعادل 2- 2.

ولم يخدم التعادل منتخبي غانا وموزمبيق، بعد أن أصبح لدى كل منهما نقطتين في المركزين الثالث والرابع، وتضائلت فرصهم للتأهل كأفضل ثالث في البطولة.

منافس منتخب مصر في دور الـ16

وبعد تأهل منتخب مصر، كوصيف للمجموعة فإنه سيصطدم بوصيف المجموعة السادسة من بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تضم منتخبات: المغرب، الكونغو الديمقراطية، زامبيا، تنزانيا.

ويتصدر منتخب المغرب ترتيب المجموعة السادسة في كأس الأمم الإفريقية برصيد 4 نقاط من فوز وتعادل، يليه منتخب الكونغو الديمقراطية بنقطتين من تعادلين، ثم منتخب زامبيا في المركز الثالث برصيد نقطتين من تعادلين، وأخيرا منتخب تنزانيا بنقطة وحيدة من تعادل.

اقرا أيضًا: اتحاد الكرة: الشناوي يسافر إلى ألمانيا لإجراء بعض الفحوصات الطبية

ويحتل منتخب الكونغو الديمقراطية حاليًا المركز الثاني في المجموعة السادسة، لكن تبقى الاحتمالات قائمة لتواجد منتخبات مثل زامبيا أو تنزانيا حتى المغرب (متصدر المجموعة، في المركز الثاني في الجولة الأخيرة.

تاريخ مواجهات مصر مع فرق المجموعة السادسة

منتخب مصر vs منتخب المغرب: جمعتهم 15 مباراة، فاز منتخب مصر في 3 مباريات وتعادل في 6 مباريات وخسر مثلهم.

منتخب مصر vs منتخب الكونغو الديمقراطية: جمعتهم 8 مباريات، فاز منتخب مصر في 6 وتعادل في مباراتين ولم يخسر.

اقرا أيضًا: اليوم.. محمد صلاح يغادر معسكر «الفراعنة» إلى إنجلترا

منتخب مصر vs منتخب زامبيا: التقى المنتخبان في 18 مباراة، فاز منتخب مصر في 11 مباراة وتعادل في 3 مباريات وخسر في 4 مباريات.

منتخب vs منتخب تنزانيا: التقى المنتخبان في 7 مباريات، فاز منتخب مصر في جميعها.

غيابات منتخب مصر في دور الـ16

يغيب عن منتخبنا الوطني في لقاء دور الستة عشر، قائد الفراعنة محمد صلاح، بسبب الإصابة التي تعرض لها في مواجهة غانا، وعودته إلى ليفربول لتلقي العلاج.

اقرا أيضًا: «كاف» يفتح تحقيق عاجل في أحداث مباراة المغرب والكونغو

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم  إصابة محمد الشناوى حارس مرمى منتخب مصر، بخلع فى الكتف  يغيب على أثره عن مباريات المنتخب المتبقية فى بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وأوضح اتحاد الكرة أنه تم التنسيق بين الجهاز الطبي بالمنتخب المصرى مع نظيره بالنادى الأهلى على كافة الإجراءات بشأن الخطة العلاجية للاعب.