Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

موعد عيد الفطر 2024

 كتب:  ندى جمال
 
موعد عيد الفطر 2024
موعد عيد الفطر 2024
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بعد إجراء استطلاع للجنة الشرعية بدار الإفتاء المصرية لهلال شهر شعبان 1445، تم تأكيد أن يوم الأحد الماضي الموافق 11 فبراير 2024 هو غرة الشهر.

وبهذا، يتبقى عدد قليل من الأيام حتى يبدأ شهر رمضان الكريم، مع صلاة التراويح والقيام والصيام، ولذلك يرغب الكثير في معرفة موعد عيد الفطر 2024، ويستعرض لكم موقع "العاصمة" كافة التفاصيل المتعلقة بالموضوع في التقرير التالي.

موعد عيد الفطر 2024

بشأن موعد عيد الفطر 2024 في مصر بواسطة خبراء مركز أبحاث الشمس في المعهد القومي للبحوث الفلكية، حيث أكدوا أنه سيكون يوم الثلاثاء الموافق 9 أبريل 2024، وسيستمر لمدة ثلاثة أيام حتى يوم الجمعة الموافق 12 أبريل 2024، وذلك وفقاً للحسابات الفلكية.

ومن المعروف أن الدولة تمنح إجازات رسمية لكافة العاملين في القطاعين العام والخاص خلال فترة العيد، حيث يتم تعطيل كافة المؤسسات الحكومية لمدة الإجازة، ويحصل الموظفون على أجر كامل وفقاً لقانون العمل المصري.

أول أيام شهر رمضان المبارك

أما بالنسبة لأول أيام شهر رمضان المبارك 1445 هـ، فمن المتوقع أن يكون يوم الاثنين الموافق 11 مارس 2024، حيث سيتم استطلاع هلال الشهر الكريم يوم 10 مارس 2024.

والملايين من المسلمين في مصر وفي كافة أنحاء العالم ينتظرون هذه اللحظة للاستمتاع بأداء أول صلاة تراويح في المساجد وقيام الليل والتهجد والاعتكاف، بهدف الاقتراب من الله والقيام بالأعمال الصالحة.

يجب الانتباه إلى أن الحسابات الفلكية لا تُعتبر مواعيد نهائية إلا بعد استطلاع اللجنة الشرعية التابعة لدار الإفتاء المصرية، حيث يتم جمع قرارات اللجان الشرعية في جميع المحافظات وتقديمها لمفتي الديار المصرية لإبداء الرأي الشرعي والإعلان الرسمي.

ضوابط صلاة التراويح في المساجد

أكد وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، أن ضوابط صلاة التراويح في المساجد خلال شهر رمضان 2024 ستكون مثل ضوابط صلاة الجمعة في المساجد الكبرى بجميع محافظات الجمهورية، وسيتم الاعتكاف في المساجد وفقاً لضوابط العام الماضي.

اقرأ أيضًا:

هدايا الحكومة للمصريين في عيد الأضحى 2023.. 4 قرارات مهمة

ساعات قليلة.. أجمل رسائل تهنئة عيد الأضحى المبارك 2023