Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

خاص.. رئيس البعثة الأممية لحقوق الإنسان: مصر تقوم بتنسيق ميداني لوجستي لدعم الشعب الفلسطيني

 كتب:  سمر سليمان
 
خاص.. رئيس البعثة الأممية لحقوق الإنسان: مصر تقوم بتنسيق ميداني لوجستي لدعم الشعب الفلسطيني
السفير هيثم أبو سعيد
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أوضح الدكتور هيثم أبو سعيد، رئيس البعثة الأممية لحقوق الإنسان، أن تصريحات الرئيس  جو بايدن، تدل على الارتباك وعدم مطابقتها للواقع  الميداني الذي ندركه ونتابعه منذ الأحداث في 7أكتوبر   حيث أشار  في تصريحاته إلى رئيس جمهورية مصر العربية  بأنه رئيس جمهورية المكسيك مما يشير إلى أن  هناك خطأ ما حاصل بالدوائر الخاصة برئاسة البيت الأبيض.

وقال "أبو سعيد" في تصريحات خاصة لموقع "العاصمة"، إن  مصر ماضية في تقديم المساعدات  وفي العديد من المحاولات  لفك لغز المعابر التي تتعمد إسرائيل ان تعرقلها   وبالتالي فإن ما  أشار إليه بايدن  غير دقيق،  بل  ينطبق على الكيان الصهيوني، وهذا ما تؤكده   المعلومات الدقيقة التي  لدينا من قبل الأجهزة الخاصة بنا في الميدان سواء في الجهةالمصرية أو في الجهة الفلسطينية.

وتابع: "هناك تنسيق ميداني لوجستي تقوم به مصر مع كل الجهات المانحة  التي تحاول تقديم الدعم للشعب الفلسطيني حيث تقوم بإنتشال الحواجز من الجهة المصرية وتسهل مرور الشاحنات إلى النقاط الحدودية أما خارج النطاق التي تسيطر عليه مصر فلا سلطة لها على الاطلاق"، متسائلا: "كيف يمكن الإدعاء أن هذة الشاحنات تتعرض لمنع من قبل السلطات المصرية  وهى تعبرالجهة المصرية  دون أي معوقات".

وأثني على الجهود المبذولة من قبل  السلطات المصرية و على المسار الذي تقوم به  من أجل تفعيل دورها الدبلوماسي في مساعدة الشعب الفلسطيني مؤكدًا أن هذه العرقلة التي تحاول ان تصدرها إسرائيل اليوم، باتجاه الدول المحيطة بها وفي فلسطين هي تصدير للأزمة التي تعاني منها سواء كان على المستوى الداخلي أو الخارجي وهى تحاول أن ترمي التهم على مصر تحديدا حتى تفلت من العقاب.

وأوضح أن جميع  المؤسسات الدولية المعنية بهذا الأمر  تدرك علم اليقين ماتقدمه اليوم الدولة  المصرية سواء كان على مستوى السلطة أو حتى على المستوى الشعبي أيضا، مستنكرا كيف أن نصدق مثل هذه الادعاءات.

وكشف عن  أن  البعثة الأممية لحقوق الإنسان، ستزور القاهرة للالتقاء بالمسؤلين المعنيين في مصر لزيارة النقاط المطلوب زيارتها من أجل التأكيد مرة أخرى على عدم صحة إدعاءات الرئيس بايدن والكيان الصهيوني  والتي تهدف  إلى هروب من الأزمة.