Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

فيلم «الرحلة» أول فيلم سينمائي سعودي وعربي يعرض في المسرح السينمائي الصيني في هوليوود

 كتب:  نورهان طلعت
 
فيلم «الرحلة» أول فيلم سينمائي سعودي وعربي يعرض في المسرح السينمائي الصيني في هوليوود
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أطلقت شركة مانجا للإنتاج التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان "مسك"، العرض الأول لفيلم "الرحلة" بالدبلجة الإنجليزية في المسرح السينمائي الصيني في هوليوود بالولايات المتحدة الأمريكية حيث  يعد فيلم  "الرحلة" الفيلم السعودي والعربي الأول الذي يعرض في هذا المسرح العريق.  

وتدور أحداث فيلم "الرحلة"، الذي أخرجه شيزونو كوبون، قصة ملحمية خيالية مستوحاة من الحضارات القديمة في شبه الجزيرة العربية والشرق الأوسط لخلق تصور خيالي تاريخي للأجيال القادمة. وهو من إنتاج الشركة السعودية "مانجا للإنتاج "وشركة "توئي انميشن" اليابانية. وقد تم عرض الفيلم مسبقًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وكذلك في اليابان وحظي بردود فعل وأصداء إيجابية من النقاد والجمهور ووسائل الإعلام.  

وبالتزامن مع العرض الأول في أمريكا أعلنت الشركة مانجا للإنتاج عن توقيع اتفاقية توزيع معشركة كرانشي رول، وهي منصة وشركة توزيع أفلام رائدة؛ لدعم استراتيجيتها في أن تصبح منافسًا عالميًا في مجال صناعة الأفلام، وقد بدأت كرانشي رولفي توزيع فيلم "الرحلة" على أكثر من 50 منصة في أمريكا الشمالية والجنوبي ودول أخرى من 125 مليون مستخدم مما يتيح للمشاهدين فرصة التعرف على ثقافة شبه الجزيرة العربية وقصصها الغنية والملهمة. 

وفي دبلجة النسخة الإنجليزية لفيلم "الرحلة" قام بإخراجه جون كافكا، يؤدي شخصية أوس بطل الفيلم الممثل الصوتي جوني يونج ومن أعماله شخصية شوتارو كانيدا في فيلم "أكيرا" كما يؤدي شخصية أبرهة الممثل الصوتي كريستوفر جادجو الذي يعد من أبرز أعماله لعبة "قاد اوف وار" ويؤدي شخصية نزار الممثل كريستوفر سابات والذي قام بتمثيل شخصية فيجيتا في مسلسل الأنمي "دراغون بول".

كما شارك في كتابة الترجمة باللغة الإنجليزية دين باتاليومن ومن أعماله "بافي قاتلة مصاصي الدماء".