Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

نصائح فعالة للتخلص من رائحة الفم الكريهة خلال الصيام

 كتب:  شروق خالد
 
نصائح فعالة للتخلص من رائحة الفم الكريهة خلال الصيام
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

"رائحة الفم الغير مستحبة" من الأمور المحرجة التى يتعرض لها الكثير من الصائمين خلال فترة الصيام في شهر رمضان المبارك، والتي قد لا يشعر بها الشخص الذي يعاني منها بل الأشخاص المحيطة به، ما يسبب له الحرج الشديد.

وفي هذا الصدد، تقدم "العاصمة" بعض النصائح الفعالة للتخلص من هذه الرائحة الكريهة في رمضان وفقًا لـ "Healthy line".

- فى البداية، لا تكتفي فقط بغسل الأسنان بالفرشاة مرتين يوميًا، احرص أيضًا على غسل اللسان للتخلص من البكتيريا العالقة به ويفضل أن تتم هذه العملية بعد السحور أو قبل النوم مباشرة.

- استخدم خيط تنظيف الأسنان الطبي مرة واحدة فى اليوم على الأقل للتخلص من بقايا الطعام التى يصعب على الفرشاة الوصول إليها.

- الأطعمة الغنية بفيتامين سي تساعد بشكل سحري فى الحفاظ على رائحة طيبة للفم، وهى تشمل الفواكه الحمضية مثل: اليوسفي والليمون والجريب فروت والبرتقال، وكذلك التوت.

- تناول الكثير من الأطعمة المنعشة للفم مثل: البقدونس والنعناع والزنجبيل والكزبرة، وأيضًا يمكنك تناول أوراق البقدونس مباشرة وقت السحور، حيث من المعروف أن الأوراق الخضراء غنية بمادة الكلوروفيل المنعشة للفم والتى تساعد في القضاء على الروائح السيئة.

- هناك بعض المشروبات التى تساعد أيضًا على إنعاش رائحة الفم مثل: النعناع والكركديه، وكذلك الشاي الأخضر الذي يساعد على تطهير المعدة من السموم بشكل عام.

- في بعض الأحيان تنتج الرائحة السيئة للفم عن جفاف الفم واللسان، لذا يفضل تناول الماء بكميات كبيرة فى الوقت الذي يقع بين الإفطار والسحور، فهذا يحافظ على رطوبة الفم.