Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وزير قطاع الأعمال يستقبل محافظ بورسعيد لبحث مستجدات الأعمال والتعاون

 كتب:  متابعات
 
وزير قطاع الأعمال يستقبل محافظ بورسعيد لبحث مستجدات الأعمال والتعاون
وزير قطاع الأعمال العام ومحافظ بورسعيد
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

استقبل الدكتور محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، والوفد المرافق له، في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية. جرى خلال الاجتماع بحضور عماد مصطفى، رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، مناقشة الفرص الاستثمارية في صناعة الإطارات للمركبات ووسائل النقل الصغيرة ومشروعات أخرى قد تحقق استغلالًا وتعظيمًا للعوائد من الأصول المملوكة للشركات التابعة، لاسيما الشركة القابضة للصناعات الكيماوية وشركة النصر للملاحات التابعة لها، كما تم مناقشة فرص استثمارية في قطاع السياحة والفنادق، وذلك في إطار خطة التنمية لمحافظة بورسعيد.

أكد الدكتور محمود عصمت حرص وزارة قطاع الأعمال العام على دعم خطط التنمية المحلية من خلال المساهمة في المشروعات التنموية والاستثمارية والخدمية، لتحقيق الحياة الكريمة للمواطنين وتعزيز الاستغلال الأمثل للأصول المملوكة للشركات التابعة.

وأوضح أن الوزارة تعمل على حصر الأصول المملوكة للشركات التابعة ووضع خطط لاستثمارها بشكل أمثل، مع فتح باب للشراكة مع القطاع الخاص.

كما أشار إلى وجود عدد من المشروعات التي تنفذها الشركات في محافظة بورسعيد، خاصة في قطاعات الفنادق والصناعات الكيماوية.

الغضبان: التعاون بين المحافظة والوزارة لإقامة مشروعات استثمارية وتفعيل الشراكة مع القطاع الخاص

من جانبه، أكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد أهمية الاستفادة القصوى من الأصول التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام في تنفيذ مشروعات اقتصادية هامة، تسهم في تحسين مستوى الدخل لأبناء المحافظة.

وأشار إلى أهمية التعاون مع الوزارة لإقامة مشروعات استثمارية، والاستفادة من خبرات الشركات التابعة في توسيع نطاق صناعة الإطارات وإضافة خطوط إنتاج جديدة.

كما أكد دعم المحافظة للتطوير والتوسع في مجال صناعة الإطارات وتوفير مستلزمات الصناعة محليًا، بهدف خفض الواردات وتلبية احتياجات السوق المحلية.

اقرأ أيضًا: من هم طائفة البهرة بعد مشاركتهم في تطوير مسجد السيدة زينب