Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

رئيس صربيا يدعو رجال الأعمال المصريين للمشاركة في إعمار صربيا

 كتب:  العاصمة
 
رئيس صربيا يدعو رجال الأعمال المصريين للمشاركة في إعمار صربيا
صورة أرشيفية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي و قرينته، صباح أمس، الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش وقرينته في قصر الاتحادية.

بدأت مراسم الاستقبال الرسمية بعزف السلام الوطني للبلدين ، وعقب ذلك صافح الرئيس السيسي الوفد المرافق للرئيس الصربي الذي صافح بدوره كبار رجال الدولة المصرية.

قال الرئيس ألكسندر فوتشيتش رئيس جمهورية صربيا، أن العاصمة الإدارية الجديدة تثبت أن الأحلام يمكن تحقيقها، معقبًا:«تربطنا بمصر علاقة صداقة ونتطلع لتعزيزها، والتعاون مع الحكومة المصرية يعمل بشكل ناجح».

وتابع خلال مؤتمر رجال الأعمال المصري الصربي الذي يرصده تحيا مصر، أننا ندعو الشركات المصرية للمشاركة في منتدى الأعمال المصري الصربي القادم، ونتوقع نموا اقتصاديا بأكثر من 4% في بلدنا ونتمنى أن نكون قادرين على خلق بيئة عمل مناسبة، ونعمل على زيادة التبادل التجاري مع مصر.

وأشاد حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، بالعلاقات الثنائية بين دولتي مصر وصربيا، والذي يأتي في ظل التعاون الدولي القائم بين البلدين في كثير من القطاعات، وذلك خلال كلمته بمنتدى رجال الأعمال المصري الصربي بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء والرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش.

 وقال وزير الاستثمار: مصر تسعى لتعزيز حجم الاستثمارات الثنائية المشتركة مع صربيا

وأضاف وزير الاستثمار، أن مصر تسعى لتعزيز حجم الاستثمارات الثنائية المشتركة مع صربيا، وتعزيز احتياطات النقد المحلية والأجنبية، فضلا عن تعزيز فرص التعاون الاستثماري بين البلدين والتي تحسنت خلال الفترة الأخيرة، حيث ارتفعت من 100 مليون دولار إلى 208 ملايين دولار في ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية؛ بالمرونة الاقتصادية.

وتابع: التزام مصر بدعم القطاع الخاص شيء مهم جدا، فقد أبدت مصر اتجاها وطيدًا من أجل تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وأردف: هدفنا تعزيز الخطوط الاستثمارية الخاصة بنا مع صربيا وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، وتعزيز الاستثمار المحلي، حتى يكون هناك تنوع في مصادر الصادرات، ومنافسة في الأسواق العالمية.

ولفت إلى النظر إلى إدارة واستثمار المشروعات التي تم الانتهاء من تنفيذها خلال الفترات السابقة، وذلك لتحقيق وتعظيم الاستفادة منها، خاصة المشروعات الاستثمارية، بالشراكة مع المستثمرين والقطاع الخاص، فضلًا عن ملف مدن الجيل الرابع، ومن أبرزها مدينة العلمين الجديدة، واستكمال باقي المشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة، وباقي مدن الجيل الرابع، ضمن الملفات الهامة لأولويات وزارة الإسكان خلال الفترات المقبلة.