Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وسط إجراءات أمنية.. انعقاد جلسة محاكمة عصام صاصا... وزوجته تعلق: واثقة في البراءة 

 كتب:  طه عبدالله
 
وسط إجراءات أمنية.. انعقاد جلسة محاكمة عصام صاصا... وزوجته تعلق: واثقة في البراءة 
عصام صاصا
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

شهدت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمحكمة زينهم اجراءات امنية مشددة تزامنا مع انعقاد ثانى جلسات محاكمة المطرب المهرجانات عصام صاصا  .

وتغيبت أسرة أحمد مفتاح ضحية الدهس من مطرب المهرجانات عصام صاصا، عن حضور ثاني جلسات محاكمته، في التسبب بوفاته.

وقال جمال مفتاح شقيق ضحية عصام صاصا، إن سبب تغيبهم عن حضور جلسة المحاكمة، هو تصالح زوجة شقيقه مع مطرب المهرجانات في الجلسة الماضية، وتنازلها عن حقها المدني في قضية القتل الخطأ، مضيفًا: القضية اتقفلت بالنسبة لنا.

كما حرص أصدقاء مطرب المهرجانات عصام صاصا، المتهم بدهس شخص على طريق المنيب والتسبب في وفاته، والقيادة تحت تأثير مخدر، وتعاطي 4 أنواع من المخدرات، على التواجد منذ صباح اليوم، لمؤازرة صديقهم في ثاني جلسات محاكمته، وفي الظهور الأول له محبوسًا.

وحضر عدد من المحامين للدفاع عن عصام صاصا، بعد القبض عليه في دبي وترحيله إلى مطار القاهرة، ثم إلى مركز الإصلاح والتأهيل، لحضوره بشخصه جلسة محاكمته بتهمة القتل الخطأ وتعاطي المخدرات.

وحرصت جهاد أحمد زوجة المطرب عصام صاصا على الحضور فى  قاعة محكمة جنايات الجيزة، تزامنًا مع محاكمة زوجها بتهم القتل الخطأ وحيازة وتعاطي المخدرات، والقيادة تحت تأثير مخدر.

وقالت جهاد أحمد زوجة المطرب عصام صاصا؛  إنها تثق في براءة زوجها، وأنها تدعمه بشكل دائم في أزمته، قائلة: واثقة في براءته ودايمًا جنبه.

كان فى وقت سابق ، ظهر مؤدي المهرجانات عصام صاصا عبر موقع تبادل الفيديوهات القصيرة "تيك توك" متحدثًا عن أزمته الأخيرة، وذلك قبل ترحيله إلى مصر من دولة الإمارات العربية المتحدة.
وأوضح صاصا في الفيديو أنه قد يكون هذا الفيديو هو الأخير له قبل أن يتم احتجازه في المطار، قائلاً: "أنا دلوقتي نازل بلدي وممكن يكون هذا الفيديو أخر فيديو ليه، وممكن أتاخد في المطار، أنا عاوز أفهم الناس ايه اللي حصل معي بالظبط علشان الناس مش فاهمة حاجة.. انا برئ وراضى بقضاء ربنا ودى آخر فيديو ليا".

والقت سلطات الأمن فى الأمارات القبض على مطرب المهرجات عصام صاصا  والمُدرج على قوائم الترقب والوصول لإدانته في قضايا تزوير ودهس وتعاطى مخدرات، وتم انهاء اجراءات تسليمه الى الانتربول المصري وترحيله الى مديرية أمن الجيزة .

وكان قد وصل  مطرب المهرجانات عصام صاصا، إلى إدارة ترحيلات مديرية أمن الجيزة، حيث استقبله فريق من قوة الإدارة تمهيدًا لترحيله إلى النيابة العامة جنوب الجيزة، وذلك لاستكمال التحقيقات معه في قضية دهس شخص على الطريق الدائري تحت تأثير المواد المخدرة.

بعد استلام عصام صاصا من قبل إدارة الترحيلات، تم ترحيله إلى النيابة العامة حيث أُعلن بقرار إحالة قضيته إلى محكمةجنايات الجيزة ، المقرر أن يمثل أمامها ، وبعد إعلان القرار، وقع صاصا على محضر الإعلان، ثم تم إعادته إلى قسم شرطة الطالبية.

ويقضى عصام صاصا ليلة فى قسم شرطة الهرم لحين ترحيله صباح باكر الأحد الى محكمة جنايات الجيزة المنعقدة فى زينهم .

الجدير بالذكر بان الجلسة الماضية من محاكمة عصام صاصا فى قضية تعاطى مخدرات شهدت ، حضور أسرة المتوفي التي تقدمت بإقرار تنازل عن الدعوى.

وطلب دفاع صاصا من هيئة المحكمة رفع قرار الضبط والإحضار، فيما ردت هيئة المحكمة بأنه كان وجوبًا مثول المتهم أمامها؛ فبرر ذلك بسفر المتهم للخارج، وطلب تأجيل نظر القضية لحين عودة المتهم.
وأضاف الدفاع أن التحليل الذي أثبت تعاطي المتهم للمواد المخدرة يمكن أن يكون غير دقيق مشيرًا إلى عدم إحراز المتهم أي مواد مخدرة.


وفي مايو الماضي، أحالت نيابة جنوب الجيزة، مطرب المهرجانات عصام صاصا إلى المحاكمة العاجلة، بتهمتي القتل الخطأ بعد اصطدامه شخص بسيارته والتسبب في وفاته أعلى دائري المنيب قبل نزلة المريوطية بمنطقة الهرم، وتعاطي مواد مخدرة.
وكشف تقرير الطب الشرعي الخاص بمطرب المهرجانات عصام صاصا ثبوت تعاطيه المواد المخدرة، حيث تسلمت جهات التحقيق تقرير تحليل المخدرات الخاص بالمطرب بعد أخذ عينة من دمائه لتحليلها، وثبت ظهور آثار لمخدر الحشيش وكذا الترامادول، وأيضا مشتقات الميثامفيتامين.