Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

القضاء الإداري يقرر ترك الخصومة في دعوى وقف مسلسل «الكبير أوي»

 كتب:  رجب يونس
 
القضاء الإداري يقرر ترك الخصومة في دعوى وقف مسلسل «الكبير أوي»
مسلسل الكبير أوي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
قررت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم الأحد، بترك الخصومة في الدعوى المقامة من الدكتورة كوثر محمود، بصفتها النقيب العام للتمريض المصري، والتي طالبت فيها بوقف مسلسل "الكبير أوي"، والمذاع عبر قناه (ON E)، لما تضمنه من إساءة واضحة لأعضاء التمريض، وحضر محام المدعية بجلسة اليوم، وترك الخصومة في الدعوى.
 
 
تقدمت النقيب العام للتمريض المصري الدكتورة كوثر محمود، بدعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، طالبت فيها بوقف عرض مسلسل الكبير أوى والمذاع عبر قناه ONE لما تضمنه من إساءة واضحة للممرضة المصرية.
 
اختصمت الدعوى، وزيرة الثقافة، ورئيس الإدارة المركزية للرقابة على المصنفات الفنية بصفاتهم.
 
وقالت كوثر في دعواها، إن النقابة العامة للتمريض المصري تقوم بواجبها النقابي والخدمي، الذي يهدف لرفعة الممرضة والممرض المصري والزود والدفاع عن أعضاء الهيئة العامة للتمريض من أي جرم أو تشهیر أو إساءة للصغير قبل الكبير من أعضاء هيئة التمريض ومجمل أعضاء الجمعية العمومية للنقابة العامة.
 
وأضافت: "أثناء عرض المسلسلات الرمضانية لهذا العام فوجئنا بإساءة جديدة من أحد المسلسلات المذاعة عبر القنوات الفضائية المضرية وتحديدا قناة ONE تسيء لفظا وفعلا وتسقط عبارات من شأنها التشهير بسمعة الممرضة المصرية في مسلسل الكبير أوي بطولة الفنان أحمد مكي خلال تقديمه مشهدًا أثناء زواجه، وهو المشهد الذي احتوى الإساءة اللفظية والفعلية للممرضة المصرية حيث ظهر في لیلة زفافه وزوجته أثناء تغيير ملابسهما".
 
وتابعت: "كما أوضح المسلسل بأنها من المفترض أن تثير غرائزه ومن ضمن هذه الملابس لبس الممرضة المعروف وهو إسقاط كبير وإيحاء شنيع من شأنه الإضرار بالممرضة المصرية، وهي من أمهر الممرضات على مستوى العالم مقارنة بنظيراتها من الممرضات في أي بلد أخرى".