Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

ناقدة فنية: أحداث مسلسل «بطلوع الروح» تشبه فيلم أمريكي

 كتب:  محمد زكي
 
ناقدة فنية: أحداث مسلسل «بطلوع الروح» تشبه فيلم أمريكي
منة شلبي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قالت الناقدة الفنية ماجدة خير الله، إن مسلسل"بطلوع الروح" الذي بدأ عرض أولى حلقاته أمس السبت، بشكل حصري على قناة mbc، يشبه أحد الأفلام الأمريكية التي قدمت في 1991.

وكتبت "خير الله" عبر صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك":

"في عام ١٩٩١ لعبت الممثلة الأمريكية سالي فيلد بطولة فيلم (ليس بدون ابنتي) وأحداثه تدور حول فتاة أمريكية تتعرف علي زميل دراسة إيراني، وبعد تخرجهما يعرض عليها الزواج، يحذرها البعض من أن ربما أفكاره لا تتفق معها ولكنها لا تلتفت للنصح نظرا لتفوقه العلمي، وبعد مرور سنوات علي زواجهما يقرر الزوج أن يصحب زوجته إلي إيران ليعرفها علي أسرته، وعندما تذهب معه تفاجأ بحياة مختلفة تماما حيث يفرض عليها ارتداء غطاء للرأس وتتبع تقاليد مختلفة..

وتكتشف أن زوجها وكأنها لم تعرفه من قبل تفكر في العودة إلى أمريكا، ولكن زوجها يقول لها اذا أردتي العودة علكيي أن تنسي أن لك ابنه، بقيه أحداث الفيلم هي محاولة من الأم الهروب مع طفلتها، من إيران وقبضة زوجها وأسرته، وتشعر أنها في سجن كبير، صعب الفرار منه وعليها الاستسلام لما يفرض عليها من تقاليد  صارمه، فتعاود البحث عن وسيله للهرب!! سوف تكتشف أن أحداث مسلسل بطلوع الروح شديد الشبه بأحداث الفيلم الأمريكي، ولكن علينا أن ننتظر لمعرفة الفروق التي  وضعها كاتب السيناريو  ليخرج من أزمة التشابه مع الفيلم الأمريكي".

مسلسل "بطلوع الروح" يضم عددا كبيرا من الأبطال وهم: منة شلبي، وإلهام شاهين، ومحمد حاتم، وأحمد صلاح السعدني، ودياموند عبود، وعادل كرم، وهو من إخراج كاملة أبو زكري وتأليف محمد هشام عبية.