Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بمشاركة عمرو عبد العزيز.. مسرحية «أرض الشمس» بسلطنة عمان تحقق نجاح كبير

 كتب:  مؤمن نصر
 
بمشاركة عمرو عبد العزيز..  مسرحية «أرض الشمس» بسلطنة عمان تحقق نجاح كبير
مسرحية «أرض الشمس»
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
حقق المخرج المسرحي إيهاب يونس نجاحَا كبير وذلك من خلال تقديمه لمسرحية أرض الشمس والتي شاركت في فعاليات مهرجان خريف ظفار 2024، والذي أقيم بمدينة صلالة بسلطنة عمان بمشاركة مجموعة من فناني مصر بعضهم بالأداء الصوتي والبعض الأخر بالأداء الحركي على المسرح. 
قدم  العرض المسرحي لمدة 60 يومًا متتاليا في الفترة من 1 يوليو وحتى 29 أغسطس 2024 وشاركت الفرقة للعام التاني على التوالي في المهرجان بعد أن قدمت عروضًا للأسرة والطفل العام الماضي ونالت استحسان كل رواد المهرجان مما أدى إلى تكرارًا التجربة هذا العام بعرض مسرحية ارض الشمس والتي  عرضت علي مسرح هاكونا ماتاتا بحديقة عوقد.
 
مسرحية ارض الشمس مستوحاه من فيلم الانيميشن الشهير الأسد الملك، حيث شارك في العرض بالأداء الصوتي: عمرو عبد العزيز و حسن عبد الفتاح وخالد رأفت وروان طوسون ومحمد عوض وزينب كمال وناهد عادل وممدوح حنفي ونايف ماهر وحسين هاشم و محمد فاروق وشريف ياسر والعديد من النجوم. 
 
كما شارك في العرض بالأداء الحركي على المسرح: شريف عباس ومحمد فاروق ومنذر الفخراني وأحمد السيد ومحمود فيشر وإبراهيم أحمد وحسين هاشم وإسماعيل جعدار وناهد عادل ودانا إيهاب وملك محمود والعديد من فناني فرقة الدانة المسرحية.
 
تصميم الاستعراضات: د.أحمد يونس تصميم الماسكات والملابس: حنا حبشي، التسجيلات الصوتية في ستوديو عود: شريف ياسر بمشاركة فرقة كورال جوانا، المونتاج والمادة الفيلمية: علا التركي، التدقيق اللغوي: د. محمد مخيمر.
 
انتهت فعاليات المهرجان منذ أيام بعد أن حقق عرض ارض الشمس نجاحًا باهرا وتم تكريم الفرقة في فعاليات اليوم الأخير بالمهرجان وهو ما دفع إيهاب يونس مخرج العمل و رئيس الفرقة لعمل حفل تكريم لنجوم العرض المسرحي يوم الجمعة القادمة بالإسكندرية.