Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

رئيس الوزراء يشارك طلاب إحدى مدارس القاهرة حصة لمادة العلوم المتكاملة الجديدة

 كتب:  سماح غنيم
 
رئيس الوزراء يشارك طلاب إحدى مدارس القاهرة حصة لمادة العلوم المتكاملة الجديدة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

حرص الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على متابعة تدريس مادة العلوم المتكاملة، والتي يدرسها طلاب الصف الأول الثانوي، لأول مرة، بعد قرارات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بدمج مناهج الكيمياء والفيزياء والأحياء، في منهج واحد باسم مادة العلوم المتكاملة.

وشاهد مدبولي خلال جولته لعدد من مدارس محافظة القاهرة، تلقي الطلاب للمناهج الخاصة بمادة العلوم المتكاملة التي أقرتها الوزارة، ووضعها المركزي القومي لتطوير المناهج، ومدى استيعاب الطلاب للمناهج الجديدة واستمع لرأيهم فيه.

واستجاب لطلب عدد من الطالبات بإحدى المدارس، بالتقاط صورة تذكارية، حيث رحب بذلك، متمنيا لهن النجاح والتفوق، ثم توجه لتفقد فصل آخر من الصف الثاني الثانوي، حيث استفسر من الطالبات عما تم شرحه في الحصة المدرسية الأولى، ومدى استيعابهن لها.

وبدأ الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، جولة تفقدية بعدد من المدارس التابعة لإدارة السلام التعليمية بمحافظة القاهرة؛ لمتابعة انتظام الدراسة تزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد، استهلها بزيارة مدرسة العهد الجديد الثانوية بنات.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يتابع بصفة يومية انتظام سير الدراسة بمختلف مدارس الجمهورية، وخاصة في ضوء القرارات التي اتخذتها الوزارة التي من شأنها تحسين وتطوير العملية التعليمية في المدارس، والمساهمة في حل أزمة كثافة الفصول، وسد عجز أعداد المعلمين، مؤكدا مواصلة متابعة تنفيذ هذه القرارات والترتيبات التي تم اتخاذها أولًا بأول؛ سعيًا للوصول إلى الصورة المأمولة للمنظومة التعليمية.