Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

نور الشمس تحت الطلب.. شركة أمريكية تعلن بيع ضوء النهار ليلًا في 2025

 كتب:  متابعات
 
نور الشمس تحت الطلب.. شركة أمريكية تعلن بيع ضوء النهار ليلًا في 2025
ضوء الشمس
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أعلنت شركة أوربيت ريفلاكشن الأمريكية، عن مشروع لبيع نور الشمس بعد غروبها، ليصبح بإمكان المواطنين الحصول على ضوء النهار بعد منتصف الليل.

وقال مؤسسو الشركة، إنه يمكنهم فعل ذلك عن طريق إرسال مرآة كبيرة إلى الفضاء على متن قمر صناعي قادر على توجيه المرآة بطريقة تعكس ضوء الشمس إلى موقع محدد على الأرض.

علماء: ليس أمر مستبعد

وأوضحت شركة أوربيت ريفلاكشن، أنه سيكون بإمكان المستخدم الدخول إلى موقعهم الإلكتروني وتحديد مكانه والتوقيت ومدة حصولك على نور الشمس.

وأشارت الشركة، إلى  أن طلبات التسجيل للحصول على الخدمة تتوقف في أكتوبر على أن تبدأ الخدمة في عام 2025 .

ويرى علماء، أن تحقيق ذلك ليس بالأمر المستبعد لكنه قد يؤثر بالسلب على الحياة البيئية والحيوانية على كوكب الأرض.

شركات أمريكية حولت الخيال لـ واقع

من جانبه، علق السفير مصطفى الشربيني، الخبير الدولي في الاستدامة وتقييم مخاطر المناخ والمراقب باتفاقية باريس للتغير المناخ وعضو مفوضية المجتمع المدني بمنظمة الصحة العالمية بالأمم المتحدة، عن قيام شركة أمريكية بيع ضوء النهار ليلًا.

وقال الشربيني، إن هناك أبحاثا كثيرة تتم في العالم بسبب ضوء الشمس، وهناك شركات أمريكية بالفعل تحول ضوء الشمس ليكون في الليل، ويكون تحت طلب الأشخاص التي تريده.

وأضاف الخبير الدولي في الاستدامة وتقييم مخاطر المناخ، أن هناك شركات أمريكية حولت الخيال لـ واقع، فالشمس تظهر في الليل.

ولفت إلى أن هناك تطبيقات عبر الموبايل سيستطيع المواطن في بعض المناطق في أمريكا بالاستفادة من الشمس خلال فترة الليل، وأن هذا الأمر سيتم تطبيقه في العام الجديد، جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية ببرنامج علامة استفهام تقديم الإعلامي مصعب العباسي.