Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

مجموعة إيفرجرو للأسمدة تختتم القافلة الثانية في محافظات الصعيد.. صور

 كتب:  تصوير- هاني عبد ربه
 
مجموعة إيفرجرو للأسمدة تختتم القافلة الثانية في محافظات الصعيد.. صور
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

اختتمت القافلة الإرشادية الثانية التابعة لمجموعة إيفرجرو للأسمدة المتخصصة برنامجها في محافظات الصعيد أمس الخميس الموافق 17 أكتوبر الجاري، بحفل ختامي في منتجع “بيوت بي” على طريق (القاهرة – الإسكندرية) الصحراوي.

وقد دُعِي إلى الحفل وزيرا الزراعة والصناعة وعدد من مسؤولي شركات القطاع الخاص في مجال الزراعة وصناعة الدواجن والإنتاج الحيواني، إلى جانب أعضاء لجنتي الزراعة في البرلمان ومجلس الشيوخ، وأعضاء المجالس والاتحادات التصديرية للحاصلات الزراعية، وشركة البوتاس العربية بالأردن.


وصاحب الحفل الختامي معرض متخصص في عرض منتجات عدد كبير من الشركات الخاصة وشركات قطاع الأعمال، المنتجة للأسمدة والمخصبات، إضافة إلى 3 ورش عمل متخصصة في: محاصيل الخضر، محاصيل الفاكهة، وتغذية الحيوان.

ورحب المهندس محمد الخشن رئيس مجموعة إيفرجرو للأسمدة المتخصصة، خلال الحفل، بالحضور وقدم الشكر للاتحاد الزراعي العربي، مشيرا إلى أن القافلة بدأت من محافظة قنا مرورا بالمحافظات لمدة 4 أيام.

وأضاف الخشن: الحضور الكثيف والفاعلية الكبيرة مع الحدث  خلال الأيام الماضية أكبر دليل على نجاح القافلة وإن هذه الفكرة سندعمها مجددا في المستقبل.

وتابع: من منطلق الدور الريادي لشركة إيفرجرو جروب والمسؤولية الاجتماعية اللي بتقوم بها قامت هذه القافلة وانطلقت من الصعيد المصري وكنا نفذنا قافلة منذ عامين بالوجه البحري.

ومن جانبها، كانت كشفت مجموعة إيفرجرو للأسمدة المتخصصة عن بدء برنامج القافلة الإرشادية الثانية في محافظات الصعيد خلال الفترة من 13-17 أكتوبر الجاري بالتعاون مع الاتحاد العربي للأسمدة.

وكان التقى المهندس محمد الخشن رئيس مجموعة إيفرجرو للأسمدة المتخصصة والوفد المرافق له مع المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة في مكتبه بديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة،خلال الأسبوع الماضي.

واستعرض الخشن خلال لقائه قيادات وزارة الزراعة، أهداف القافلة ونقاط تمركزها الثماني في 7 محافظات، لتشمل نحو 60 مركزا زراعيا، تتبعها نحو 1200 قرية وعددا كبيرا من النجوع التي تحتضن زراعات متنوعة بين بساتين الفاكهة، والخضر، والمحاصيل الحقلية.

واطلع الصياد خلال اللقاء إلى الفوائد التي تتضمنها القافلة وتعود بالايجاب على المزارعين، أهمها: الخدمات الإرشادية والتوعية على أيدي خبراء المكتب الفني للشركة، وعدد من أساتذة الجامعات والمراكز البحثية، إضافة إلى خدمات تحليل التربة والمياه والنباتات بواسطة المعمل التقني المتخصص من ”إيفرجرو” والذي يصاحب مسيرة القافلة.

وكانت ”إيفرجرو” للأسمدة المتخصصة قد سيّرت قافلتها الأولى في الفترة ما بين 2-4 أبريل عام 2016، لمحافظات الوجه البحري، وحققت نجاحا كبيرا، حيث رافقتها حملة طبية لتحليل وعلاج مرضى الكبد الوبائي “سي”، تنفيذا لتوجهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالعمل على جعل مصر خالية من هذا الوباء.