Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

شريف حافظ لـ«العاصمة»: تغيرت من أجل «راجعين يا هوى» وهذه مواصفات فتاة أحلامي

 كتب:  نورالهدى فؤاد
 
شريف حافظ لـ«العاصمة»: تغيرت من أجل «راجعين يا هوى» وهذه مواصفات فتاة أحلامي
شريف حافظ
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وجه ملائكي وسيم يصعب تصديق أن يخفي كل هذا الشر.. أنه الفنان الشاب شريف حافظ الذي استطاع أن يخلق ملامح خاصة لشخصية عمرو أبو الهنا بمسلسل "راجعين يا هوى" الذي يعتبره تحدي لاختلافه الكبير عن شخصيته الحقيقية وأعماله السابقة، حتى أصبح لدى الجمهور مشاعر بغض واستنكار لتلك الشخصية التي تتمتع بشر ممتزج بالبرود والثقل تستطيع أن تشعر به مع كل ظهور له.

فكان هذا التأثير البغيض بمثابة الدليل الأمثل على نجاح "شريف" في دوره الذي قد يتردد غيره في تقديمه حتى لا يتخذ المشاهد موقفًا ممتدًا من الفنان من خلال موقفه من الشخصية، وبخاصة إذا كان وجهًا جديدًا بالنسبة للجمهور العادي، عن كل هذا وأكثر كان حوار «العاصمة» مع شريف حافظ كما يلي..

صرح "شريف": "شرف كبير لأي ممثل أن يعمل على نص للكاتب الكبير الراحل أسامة أنور عكاشة، فهو أحد ملوك التأليف في عالم الدراما، وكان ذلك من أحد العوامل الجاذبة بالنسبة لى لتجسيد شخصية "عمرو أبو الهنا" وحاولت الاعتماد على تغيير مظهري لكي أقنع الجمهور بما يناسب طبيعة الشخصية، بالإضافة إلى مذاكرة سمات الشخصية وتخيل تاريخها وتكوينها النفسي، فاخترت المظهر الغامض والشعر المستوي للخلف مع ملابس قاتمة وزيادة في الوزن، والفضل في ذلك يرجع لتوجيهات محمد سلام مخرج العمل الذي اختارني للدور، ورأى فيه تغيير عن دوري السابق كزوج مغلوب على أمره في مسلسل "ستات بيت المعادي".

وتابع: "بعد الانتهاء من "عمرو" سأعود لمظهري المعتاد فلا يربطون بيني وبين الشخصية التي كرهوها".

وعن أجواء كواليس العمل أوضح بقوله: "تشرفت بالعمل مع النجمة أنوشكا التي تحب التركيز على التفاصيل، وهي شديدة الرقي وإنسانة جميلة ولا تتردد في التوجيه والنصح لو شعرت أن هناك ما يمكن إضافته، أما النجم خالد النبوي فهو أستاذ كبير استمتع بمشاهدة أداءه، كما أنه يقدر الممثل الشاطر ويحب التشجيع ولا يتردد أن يقول "أنت كويس"، كذلك نور النبوي شخص لطيف وهادئ ووجودهم معًا في موقع التصوير ممتع لما يبثونه من بهجة".

أما عن مشاركته بمسلسل "الاختيار" قال "شريف": "العمل في مسلسل وطني توعوي كـ "الاختيار" شرف كبير ولو كان حجم ظهوري مشهد واحد، لأنه هدفه توعية الأجيال ومحاربة الإرهاب من خلال كشف الحقائق، وأتمنى ألا تكون المشاركة الأخيرة، فأنا أحب الأعمال الوطنية والحركة والأكشن، كما أحترم كثيرًا رؤية بيتر ميمي الإخراجية المميزة، كما أحببت العمل مع النجم أحمد عز وأعتقد أن تجربة عملي معه ستتكرر".

وفي سياق منفصل، عبر "شريف" عن طموحه المستقبلي بقوله: "عندي طموح كبير لا أحب التخطيط له وأترك ذلك لإرادة الله وربنا يدبرها أحسن مني، ولكني أحلم أن أصبح يوما ما ممثل عالمي وأحصل على جوائز عالمية لكي أشرف اسم مصر وأصبح دليل جديد للعالم أن المصريين باستطاعتهم منافسة نجوم العالم".

واستطرد: "مثلي الأعلى هو النجم العالمي عمر الشريف، فأقصى طموحي أن أحقق جزء مما حققه، ولكن هذا لا يعني أن أقلده او أصبح نسخة منه، لأن المقلد لا يثبت نفسه ولا يصل أبدًا للأصل، كما أنه يخلق مقارنة ظالمة".

أما عن حالته العاطفية، فأجاب "شريف" بقوله: "لا أحب التحدث في الأمور الشخصية، ولكني كأي شاب، أحب أن أرتبط بفتاة تتمتع بشخصية طيبة وصادقة وتجيد تقدير الأمور".