Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

الرئيس السيسي يهنئ نظيره الفرنسي ماكرون بفوزه بولاية رئاسية جديدة

 كتب:  محمود جودة
 
الرئيس السيسي يهنئ نظيره الفرنسي ماكرون بفوزه بولاية رئاسية جديدة
السيسي و ماكرون
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية على تهنئة نظيره الفرنسية إيمانويل ماكرون بفوز بولاية رئاسة جديدة، بعد نجاحه في الانتخابات الرئاسية التي أجريت خلال الفترة الماضية.
 
ونشر الرئيس السيسي على حسابه الرسمي بموقع "فيسبوك": "أتقدم بالتهنئة للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون علي فوزة بالإنتخابات الرئاسية لفترة رئاسية جديدة، متمنياً له استكمال مسيرته وقيادة بلادة إلي مزيد من التقدم والإزدهار".
وأضاف الرئيس في منشوره: "أؤكد علي أن العلاقات المصرية الفرنسية كانت ومازالت علاقات تاريخية وثيقة ومتنامية ونتطلع إلى مواصلة المشاورات والتنسيق المتبادل حول عدد من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".
 
ونشرت عدد من وكالات الأنباء العالمية أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون فاز بولاية رئاسية ثانية في فرنسا متقدما على مرشحة اليمين المتطرف مارين لوبان.
وانتخب ماكرون (44 عاما) بعد حصوله على 58 في المئة من الأصوات، مقابل 42 في المئة للمرشحة لوبان (53 عاما)، بحسب النتائج الأولية.
وكانت استطلاعات الرأي تظهر في الأيام القليلة الماضية تقدم ماكرون على منافسته بفارق لا بأس به، وقال محللون إن «لوبان» ما زالت غير مستساغة بالنسبة لكثير من الناخبين على الرغم من جهودها لتحسين صورتها والتخفيف من حدة بعض سياسات حزب التجمع الوطني الذي تتزعمه.
وإلى حدود الخامسة عصرا، أدلى 63.23 في المئة من الناخبين بأصواتهم بانخفاض نقطتين مئويتين عن انتخابات عام 2017.
وفي الجولة الأولى، حصد ماكرون نحو 28 في المئة من الأصوات، مقابل 23.15 في المئة لصالح مرشحة أقصى اليمين.