Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

«السيسى يصدم مرسى برؤيته للوضع ومعرفته بالأيدى الخفية».. ملخص أحداث الحلقة الـ23 من «الاختيار 3»

 كتب:  بسمة فرج
 
«السيسى يصدم مرسى برؤيته للوضع ومعرفته بالأيدى الخفية».. ملخص أحداث الحلقة الـ23 من «الاختيار 3»
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بدأت أحداث الحلقة الـ23 من مسلسل "الاختيار 3"، بظهور عصام السقا "محمد عبد العزيز" وتحدثه عن الجبهات التى تدعم حملة تمرد وانضمام شباب جهة الانقاذ وحركة كفاية وشباب المحامين.

بينما مازال أحمد السقا وكريم عبد العزيز وأحمد عز يقومون بتتبع الإرهابين والمنضمين للتنظيمات الأرهابية المسلحة، والتى تعمل على استقطاب الشباب وتدريبهم على أعمال العنف واستخدام الأسلحة، وتدريب القيادات.

وتتوالى الأحداث وننتقل إلى مكتب الارشاد حيث تجمع خيرت الشاطر ومحمود عزت ومحمد بديع وسكرتير محمد مرسي ليتفقوا على الوزراء الجدد، والاتفاق على بقاء وزير الإعلام صلاح عبد المقصود بمنصبه، لتظهر لقطات تليفزيونية من حلف اليمين للوزراء الجدد.

ثم ينتقل المشهد إلى اجتماعات حملة تمرد والاتفاق مع أعضاء الحركة على دعوة الناس للنزول يوم 30/6، ومازال أحمد عز يتفق مع شيوخ سيناء لبدء حملات على الإرهابين بالتعاون بين الجيش والإرهابين، بينما مازال أحمد السقا يقوم بمراقبة إسراء زوجة الإرهابي، ثم تبدأ حملات الجيش وقبائل سيناء في القضاء على الإرهابين، وبأن القبائل السيناوية على العهد والقسم في التعاون مع الجيش.

ومرورًا بالأحداث، يأتي مشهد مكتب الإرشاد بـ خيرت الشاطر ومحمود عزت حيث يتحدثون عن خطورة حملة تمرد ولابد من تفتيت علاقة الجيش وقبائل سيناء، ثم تنجح حملة تمرد في تجميع 3 مليون استثمارة.

وفي مشهد آخر، يطلب مقابلة محمد مرسي للفريق "عبد الفتاح السيسي" وزير الدفاع آنذاك، ليتحدث الفريق قائلاً بأن "دكتور أحمد عبد العاطي يستقبل التقارير على الدولة ولم يقدمها للرئاسة، ولابد وأن تعلم حجم التحديات وبالأخص الحجم الاقتصادي، ثم يتحدث اللواء العصار لابد من إحياء وتطهير الثورة، ثم يستكمل الفريق الحديث أنه لابد من التصالح مع كافة القوة الوطنية وعدم السماح بالتدخل في شئونها وبالأخص تدخل مكتب الإرشاد، المصارحة المستمرة مع الرأي العام، حجم التحديات ضخم، والإخوان يريدون التمكين والسيطرة والبلتاجي وخيرت الشاطر يفعلون ذلك".

وتنتهي أحداث الحلقة، بتسريب لخيرت الشاطر يتحدث قائلاً: "جيلي أنا والناس اللي تعاملت مع عبد المجيد محمود في تاريخه الطويل كله، أو مع عادل عبد السلام جمعة كقاضي، كلنا لا نثق في هؤلاء الناس ولا بنسبة واحد في المليون".