Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

دينية الشيوخ :احتفال الأسرة المصرية يحافظ على هوية مصر

 كتب:  تريزة شنودة
 
دينية الشيوخ :احتفال  الأسرة المصرية يحافظ على هوية مصر
رئيس مجلس الشيوخ
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
أكد الدكتور يوسف عامر رئيس لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس الشيوخ، أن الاحتفال الأسرة المصرية الذي يشهده الرئيس السيسي خلال ساعات، يحمل كثيرًا من الرسائل المهمة، أبرزها الحفاظ على الهُويّة المصرية بكل مكوناتها الدينية والوطنية والقومية والثقافية وغيرها.
 
وأوضح «عامر» في بيان له، الثلاثاء، أن الاحتفال يحث على صلة الأرحام بالوسائل والأعمال المختلفة، وترسيخ عَمَليٌّ لقيم التراحم، والتوادِّ، والتعاطف، والتآلف، والمواطنة، والتعاون، والتكامل.
 
وأشار إلى أن احتفال الأسرة المصرية يؤكد بشكل عملي لكل راعٍ أو مسئولٍ على غرس قيم الودّ، والتراحم، والتآلف، والمواطنة، والعيش المشترك
 
وتابع أن هذه الاحتفالية تساهم في الحفاظ على هُوِيَّةِ الأديانِ وقداستِها واحترامِ خصوصيتها، خاصة مع توالي الأُطروحاتِ التي تهدفُ إلى ذَوَبَانِ الهُوِيَّاتِ والثقافاتِ في هُويّةٍ مُغرِضةٍ واحدةٍ، وهدفها الأكبر من وراء ذلك هو طَمْسُ حقيقةِ الدياناتِ وهُوِيَّتِها وذَوَبَانُها في ديانةٍ مُغرِضةٍ واحدةٍ يسيطرون بها على العالم أجمع فكريًّا وثقافيًّا ثم على كُلِّ شيءٍ، وهذا مما لا يقبله أيُّ دينٍ سماويٍّ.
مؤكداً أن مصرَ تُعدُّ نموذجًا فريدًا في وحدة الصف والنسيج الوطني، وإنّ المسلمين والمسيحيين أبناءُ وطن ونسيج واحد، ولن تفلح أبدًا قوى الشر في بث الفتن أو زعزعة استقرار الوطن.